السيد عطاف يمثل رئيس الجمهورية في أشغال القمة الافريقية-الصينية ببكين

السيد عطاف يمثل رئيس الجمهورية في أشغال القمة الافريقية-الصينية ببكين

الجزائر – يمثل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد أحمد عطاف, رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, غدا الخميس خلال أشغال القمة الافريقية-الصينية المنعقدة ببكين, تحت شعار “بناء مستقبل مشترك لإفريقيا والصين”, حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان للوزارة.

وجاء في البيان أنه “ممثلا لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, يشارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد أحمد عطاف, يوم الغد في أشغال القمة الافريقية-الصينية التي تنعقد في طبعتها الرابعة ببكين, تحت شعار +بناء مستقبل مشترك لإفريقيا والصين+”. 

ولفت البيان إلى أنه عشية انطلاق أشغال هذه القمة, “حضر ممثل السيد رئيس الجمهورية في مأدبة العشاء التي أقامها رئيس جمهورية الصين الشعبية, السيد شي جينبينغ, على شرف رؤساء وفود الدول الافريقية المشاركة”, مضيفا أنه “بهذه المناسبة, نقل الوزير أحمد عطاف تحيات السيد رئيس الجمهورية لنظيره الصيني وتمنياته الخالصة بتمام النجاح لهذا الموعد المتجدد للتعاون والشراكة بين إفريقيا والصين”.

ومن المنتظر, حسب نفس البيان, أن تنصب أشغال هذه القمة حول “مناقشة أهم محاور الشراكة الإفريقية-الصينية التي صارت تتفرد بطابعها الشامل الذي يغطي جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية ذات الاهتمام المشترك والنفع المتقاسم”.

كما سيتم الإعلان خلال هذه القمة “عن خطة عمل جديدة تسلط الضوء على الأهداف والأولويات التي يصبو الجانبان إلى تحقيقها خلال المرحلة المقبلة”, يضيف بيان الوزارة.