السيد عطاف يشرف رفقة نظيرته السلوفينية على مراسم تدشين سفارة الجزائر بليوبليانا

السيد عطاف يشرف رفقة نظيرته السلوفينية على مراسم تدشين سفارة الجزائر بليوبليانا

الجزائر – أشرف وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, السيد أحمد عطاف, اليوم الجمعة رفقة نظيرته السلوفينية, السيدة تانيا فايون, على مراسم تدشين سفارة الجزائر بليوبليانا, وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى جمهورية سلوفينيا بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و حضر مراسم التدشين, حسب البيان, “عدد من المسؤولين السلوفينيين من بينهم كاتب الدولة المكلف بالبيئة والمناخ والطاقة, وكاتبة الدولة بديوان رئيس الوزراء والرئيس التنفيذي لشركة جيوبلين Geoplin, بالإضافة إلى ممثلي السلك الدبوماسي المعتمد بسلوفينيا وعدد من أعضاء الجالية الوطنية المقيمة بهذا البلد الصديق”.

و نوه البيان الى أن “افتتاح السفارة الجزائرية بليوبليانا الذي يأتي في أعقاب قيام جمهورية سلوفينيا بفتح سفارة لها بالجزائر شهر ماي الماضي, يندرج في إطار تجسيد التوجيهات السامية لقيادتي البلدين القاضية برفع التمثيل الدبلوماسي الثنائي إلى مستوى سفيرين مقيمين بغية مرافقة ومواكبة الحركية المتزايدة التي تشهدها العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة وفي شتى المجالات”.

وفي اختتام مراسم التدشين, وقع السيد عطاف ونظيرته السلوفينية على السجل الذهبي للسفارة, معربين عن “تطلعهما لبداية عهد جديد ومتجدد في تاريخ علاقات الصداقة والتعاون والشراكة بين البلدين”, يضيف ذات البيان.

اقرأ المزيد