السيد بوغالي يجري محادثات مع نظيره رئيس مجلس الشورى الإيراني بجنيف

السيد بوغالي يجري محادثات مع نظيره رئيس مجلس الشورى الإيراني بجنيف

الجزائر- إلتقى رئيس المجلس الشعبي الوطني, إبراهيم بوغالي, مساء اليوم الأحد بجنيف, نظيره رئيس مجلس الشورى الإيراني, محمد باقر قاليباف, حيث تطرق الطرفان إلى الوضع الإنساني في فلسطين ولبنان, حسب بيان للغرفة السفلى للبرلمان.

واستهل رئيس مجلس الشورى الإيراني اللقاء بتقديم التهاني إلى السيد بوغالي بمناسبة إعادة انتخاب رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لعهدة ثانية ونجاح الانتخابات الرئاسية .

بعدها, تطرق الطرفان -يضيف المصدر-  إلى الوضع الإنساني في فلسطين ولبنان جراء القصف الصهيوني وإلى نقص المساعدات الإنسانية حيث أشار السيد قاليباف إلى زيارته لجنوب لبنان ووقوفه على الظروف الصعبة والكارثية التي يعيشها المواطنون.

في السياق ذاته, ذكر السيد بوغالي بمواقف الجزائر نحو الأشقاء في فلسطين ولبنان، متناولا المساعدات التي قدمتها الجزائر للبنان قبل تعرضه للهجمات الصهيونية.

ودعا السيد بوغالي إلى استغلال كل المحافل والفعاليات الدولية للمرافعة عن حقوق الشعب الفلسطيني, مؤكدا أن توحيد الصف الفلسطيني هو الطريق الأوحد للدفاع عن القضية الفلسطينية.

كما تطرق السيد بوغالي خلال المحادثات إلى الدورة الاستثنائية ال 35 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي حول القضية الفلسطينية والإجماع المنصب على البند الطارئ للمجلس الوطني الفلسطيني وكذا مساعي الاتحاد لحشد الدعم لدى المجموعات السياسية بالاتحاد البرلماني الدولي لتمرير البند الطارئ خلال الدورة الحالية .

من جهته شدد رئيس مجلس الشورى الإيراني على ضرورة ممارسة البرلمانات الإسلامية الضغط على الكيان الصهيوني  لإيقاف جرائمه ضد الشعبين الفلسطيني و اللبناني, بحسب ذات المصدر.

اقرأ المزيد