السيد بلعابد يستقبل التلاميذ الجزائريين المتوجين في الطبعة ال31 للأولمبياد الإفريقية للرياضيات

السيد بلعابد يستقبل التلاميذ الجزائريين المتوجين في الطبعة ال31 للأولمبياد الإفريقية للرياضيات

الجزائر – استقبل وزير التربية الوطنية, السيد عبد الحكيم بلعابد, اليوم الأربعاء بمطار هواري بومدين الدولي, التلاميذ الجزائريين المتوجين في الطبعة الـ31 للأولمبياد الإفريقية للرياضيات التي جرت مؤخرا بمدينة جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا.

وبالمناسبة، أكد وزير التربية الوطنية الذي كان مرفوقا بمستشار رئيس الجمهورية المكلف بالتربية والتعليم العالي والتكوين المهني والثقافة, السيد محمد الصغير سعداوي, أن النتائج المحققة تعكس الجهود التي تبذلها الدولة لتشجيع نوابغ العلم, معبرا عن فخره بهذا الإنجاز الذي يضاف الى سلسلة النتائج المحققة في مختلف المنافسات العلمية الدولية، لاسيما أولمبياد الرياضيات.

وأوضح السيد بلعابد أن هذه الطبعة تميزت، الى جانب إحراز الفريق المشارك على 6 ميداليات ذهبية وميداليتين فضيتين وأخرى برونزية، بتتويج التلميذ دراش شمس الدين عبد العالي بلقب “ملك الأولمبياد الإفريقية” بعد تسجيله العلامة الكاملة في حل مسائل الرياضيات, فيما انفردت التلميذة لرينونة سلمى بلقب “ملكة افريقيا للرياضيات” بعد تحقيقها لنفس الانجاز.

وأثنى الوزير في ذات السياق على مجهودات هؤلاء النوابغ الذين تمكنوا –مثلما قال– من المحافظة على المراتب الأولى التي اعتادت عليها الجزائر في مثل هذه المنافسات، مشيدا بالاهتمام الذي توليه الدولة في هذا المجال.

من جانبهم, عبر التلاميذ المتوجون عن اعتزازهم بالنتائج التي حققوها في هذه الأولمبياد، معتبرين أن هذا التتويج جاء بفضل الامكانيات التي سخرتها الدولة وكذا مجهودات الطاقم الساهر عليهم.