السيد أوشيش يدعو إلى المشاركة القوية في الرئاسيات المقبلة لتمتين الجبهة الداخلية

السيد أوشيش يدعو إلى المشاركة القوية في الرئاسيات المقبلة لتمتين الجبهة الداخلية

الجزائر – دعا مرشح جبهة القوى الاشتراكية لرئاسيات ال7 سبتمبر المقبل, السيد يوسف أوشيش, اليوم الأربعاء، بالجزائر العاصمة, الى المشاركة القوية في هذا الاستحقاق لتمتين الجبهة الداخلية والوقوف أمام كل المحاولات التي تستهدف السيادة الوطنية واستقرار البلاد.

وقال السيد أوشيش لدى نزوله ضيفا على منتدى جريدة المجاهد, في إطار اليوم ال14 من الحملة الانتخابية للرئاسيات, أن مشاركة جبهة القوى الاشتراكية في هذا الموعد الهام “ترتكز على تعزيز مؤسسات الجمهورية والوقوف ضد كل المحاولات التي تستهدف السيادة الوطنية ووحدة البلاد واستقرارها”, معتبرا أن “السبيل الوحيد للتصدي لهذه المخاطر هو بناء جبهة داخلية متينة بانخراط الجميع وبالمشاركة القوية في الرئاسيات المقبلة”.

وأوضح السيد أوشيش أنه يسعى الى “إرساء أسس اقتصاد وطني متنوع, قادر على خلق الثروة”, مما سيضع الجزائر –مثلما قال– في “مأمن من الصدمات الخارجية والتبعية للمحروقات التي يجب ان تكون سندا وداعما للاقتصاد”.

وأضاف أن برنامجه الانتخابي يقترح إنشاء “أقطاب اقتصادية محلية تأخذ بعين الاعتبار خصوصيات ومؤهلات كل منطقة لخلق اقتصاد لا مركزي ومتوازن” مع “تشجيع التنافسية والمبادرة المحلية للاستثمار وامتصاص البطالة”.

كما التزم المترشح بإجراء “إصلاح قطاع العدالة وترسيخ دولة القانون”, بالإضافة الى “تعزيز صلاحيات المؤسسة التشريعية”. 

وعرض السيد أوشيش بذات المناسبة جملة من الاقتراحات التي يتضمنها برنامجه الانتخابي في شقه الاجتماعي, مشيرا على وجه الخصوص الى “حماية القدرة الشرائية للمواطن” من خلال “رفع الحد الادنى للأجر الوطني المضمون الى 40 ألف دج وإلغاء الضريبة على الدخل الاجمالي على الأجور التي تقل عن 50 ألف دج” وكذا “رفع قيمة الاعانات العائلية واستحداث منح جديدة”.

ويقترح البرنامج أيضا –حسب السيد أوشيش– “إصلاح النظام الجبائي والقضاء على السوق الموازية”, علاوة على “إضفاء مزيد من الشفافية على التحصيل الضريبي, مما سيسمح بخلق مصادر مالية جديدة لدعم الشرائح الهشة من المجتمع”.

من جانب آخر, أكد السيد أوشيش على ضرورة عدم الانسياق وراء “خطابات التيئيس”, داعيا المواطنين الى الانخراط في العملية الانتخابية والتوجه بقوة الى صناديق الاقتراع.

وعلى الصعيد الخارجي, أشار مرشح جبهة القوى الاشتراكية الى أنه في حال كسبه لثقة الشعب يوم 7 سبتمبر, سيلتزم بمواصلة دعم القضيتين الفلسطينية والصحراوية.