الرياضة المدرسية: مشاركة زهاء 10000 تلميذ في بطولات 12 اختصاصا رياضيا

الرياضة المدرسية: مشاركة زهاء 10000 تلميذ في بطولات 12 اختصاصا رياضيا

وهران – يشارك زهاء 10.000 تلميذ وتلميذ للأطوار التعليمية الثلاثة في مختلف البطولات الوطنية المدرسية التي انطلقت في الفاتح يوليو الجاري وتقترب من نهايتها في إطار مسعى الاتحادية الجزائرية لهذه الرياضة لإعادة الاعتبار لها, حسبما علم لدى رئيس هذه الهيئة عبد الحفيظ إيزم.

ونوه ذات المسؤول بالمشاركة القياسية للتلاميذ الرياضيين في مختلف الاختصاصات, مصرحا لوأج, على هامش إجراء فعاليات منافسات الجيدو والتايكواندو بوهران (13-15 يوليو), أن هذه المسابقات ”تدخل ضمن البرنامج العام الذي سطرته الاتحادية الجزائرية للرياضة المدرسية وفق استراتيجية جديدة تهدف إلى إعادة بعث هذه الرياضة, مثلما أكد عليه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون”.

وفضلا عن رياضتي الجيدو والتايكواندو, فإن ولاية وهران تستضيف بدءا من اليوم الثلاثاء منافسات البطولة الوطنية المدرسية للكاراتي دو والمصارعة, حيث تستمر على مدى ثلاثة أيام, وهي البطولة ما قبل الأخيرة في برنامج البطولات الوطنية المدرسية للموسم 2023-2024.

وأثنى رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضة المدرسية على الإمكانيات التي سخرتها السلطات المحلية لوهران بالتنسيق مع مديريتي التربية والشباب والرياضة المحليتين لإنجاح البطولات الأربع المقامة بعاصمة الغرب الجزائري, معبرا عن إعجابه الكبير بالمنشآت العصرية التي تحوز عليها الولاية والتي تسمح, حسبه, باستضافة أهم المنافسات الرياضية الوطنية منها والدولية.

وقبل بطولات الاختصاصات الأربعة التي تحتضنها وهران, فقد كانت ولايات الأغواط وجيجل وتلمسان وتيبازة ومعسكر والمسيلة منذ الفاتح يوليو الجاري قبلة للبطولات المدرسية لستة اختصاصات أخرى وهي على التوالي كرة السلة (3x 3) وألعاب الآمال والكرة الطائرة وكرة السلة 5x 5 وألعاب القوى وألعاب القوى لذوي الهمم وكرة اليد, على أن يختتم هذا المهرجان الرياضي المدرسي بإجراء بطولة كرة القدم بولاية مستغانم من 17 إلى 22 يوليو الجاري.

وتهدف هذه البطولات إلى انتقاء أحسن الرياضيين من أجل تكوين المنتخبات الوطنية المدرسية في مختلف الاختصاصات, وذلك تحسبا للمشاركة في الألعاب العالمية المدرسية التي تحتضنها البحرين في أكتوبر المقبل, وفق السيد إيزم.

يذكر أنه بالموازاة مع تنظيم هذه البطولات الرياضية المدرسية, احتضنت وهران منذ بضعة أيام الأولمبياد الجامعي المصغر في الرياضات القتالية في طبعته الثانية, إلى جانب ندوة حول الرياضة الجامعية, في إطار الديناميكية الجديدة التي تشهدها الرياضة الجامعية أيضا باعتبارها, رفقة الرياضة المدرسية, منبع الأبطال, وهو ما يفسر حرص السلطات العمومية على إعادة الاعتبار لهما, كما أشير إليه.