الرئيس الإندونيسي يطالب نظيره الأمريكي ببذل أقصى الجهود لوقف العدوان على غزة

جاكرتا – طالب الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى بذل أقصى الجهود لوضع حد للعدوان الصهيوني في قطاع غزة.

و أفادت وكالة الأنباء الإندونيسية /أنتارا/ – نقلا عن المكتب الرئاسي في جاكرتا – أن الرئيس الإندونيسي دعا نظيره الأمريكي لوقف العدوان في قطاع غزة خلال اجتماعهما الثنائي الليلة الماضية في البيت الأبيض.

و قال جوكو : “تتوقع إندونيسيا أن تساهم شراكتنا (بين إندونيسيا والولايات المتحدة) في تحقيق السلام على المستويين الإقليمي والعالمي”, مشددا على “أهمية وقف إطلاق النار من أجل إعلاء القيم الإنسانية”.

و دعا, الرئيس الأمريكي على بذل المزيد من الجهود لوقف الفظائع التي تحدث حاليا في قطاع غزة المحاصر, موضحا أن “هذه الأحداث أضرت بالبشرية بشدة”.

من جانبه, أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن, على أن تعزيز الشراكة بين البلدين يمثل “حقبة جديدة لتعاونهما في مختلف المجالات بما في ذلك الأمن”, مشيرا إلى أن إندونيسيا والولايات المتحدة “ستواصلان التعاون في بناء سلسلة توريد آمنة والتعامل مع تغير المناخ”.

كما أشار إلى أن إندونيسيا يمكن أن تلعب “دورا حيويا” في التحول إلى الطاقة النظيفة, معربا عن التزامه بمواصلة تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) لتحقيق منطقة حرة ومنفتحة ومزدهرة في المحيطين الهندي والهادئ.