الدرك الوطني يضع مخططا أمنيا خاصا لتأمين امتحانات نهاية السنة الدراسية

الدرك الوطني يضع مخططا أمنيا خاصا لتأمين امتحانات نهاية السنة الدراسية

الجزائر- وضعت قيادة الدرك الوطني مخططا أمنيا خاصا لإنجاح مجريات امتحانات نهاية السنة الدراسية 2018-2019 بأطوارها التعليمية الثلاث (ابتدائي-متوسط-ثانوي)، وفقا للرزنامة التي حددتها وزارة التربية الوطنية الممتدة ما بين  29 مايو و 20 يونيو، حسب ما أفاد به اليوم الأحد بيان لهذه الهيئة.

وأوضح البيان أن هذا المخطط سيتم وضعه بالتنسيق مع وزارة التربية الوطنية لإنجاح هذا الموعد الدراسي من خلال العمل على “توفير الظروف المناسبة”.

ويمتد هذا المخطط طيلة فترة الامتحانات المحددة وفق حسب الرزنامة الآتية: امتحان شهادة التعليم الابتدائي المزمع إجرائه في 29  مايو الجاري وامتحان شهادة التعليم المتوسط المزمع إجرائه من 09 إلى 11 يونيو المقبل وامتحان شهادة البكالوريا الذي سيجري من 16 إلى 20 يونيو القادم.

وقد تم وضع تشكيل ميداني خاص لإنجاح هذه العملية بإقحام وسائل بشرية ومادية لضمان “السير الحسن لهذه الامتحانات على مستوى 48 ولاية، وذلك من خلال تأمين مراكز الامتحانات ومحيطها التي تقع ضمن إقليم اختصاص الدرك الوطني ومرافقة وحماية عملية توزيع مواضيع الامتحانات انطلاقا من مديريات التربية إلى مراكز الامتحانات”.


إقرأ ايضا:  حماية مدنية: تحضير الجهاز الأمني لتغطية امتحانات نهاية السنة الدراسية 2018/ 2019    


وسيتم أيضا –يضيف ذات المصدر– “ضمان الحماية والمرافقة للمواضيع المنقولة جوا لفائدة مراكز الامتحانات المتواجدة في المناطق الصحراوية والجنوب الكبير وكذا تأمين ونقل أوراق الإجابة انطلاقا من مراكز الامتحانات إلى مديريات التربية ومن مديريات التربية إلى مراكز التصحيح”.

كما ترافق هذه العملية  نشاطات اتصالية وتحسيسية لصالح المتمدرسين تنفذها الوحدات المتخصصة للدرك الوطني (وحدات أمن الطرقات، فرق حماية الأحداث) مع ضمان تأمين المحيط الذي يتواجد فيه المتمدرسون.

واشار نفس المصدر أن الرقم الأخضر 10.55 للدرك الوطن يبقى في خدمة المواطنين وتحت تصرفهم لطلب النجدة أو الإسعاف أو التدخل عند الضرورة وكذا موقع “طريقي” للاستعلام عن حالة الطرقات بالإضافة إلى موقع الشكوى المسبقة https:\ppgn.mdn.dz.