الحزب الشيوعي الإسباني يجدد تضامنه مع الشعب الصحراوي لغاية نيل حقوقه كاملة في الحرية والاستقلال

لاريوخا (إسبانيا) – جدد الحزب الشيوعي الاسباني تضامنه مع الشعب الصحراوي ومرافقته في كفاحه لغاية نيله لحقوقه كاملة في الحرية والاستقلال.

جاء ذلك على لسان مسؤول الشؤون السياسية بالحزب الشيوعي الاسباني، خوليو مارتينيز، خلال استقباله من طرف ممثل جبهة البوليساريو بلاريوخا، محمد لبات، في إطار أنشطة التشاور والتنسيق التي باشرها مكتب الجبهة مع المنتخبين والنقابات والأحزاب السياسية، حسب ما ذكرت وكالة الانباء الصحراوية (وأص).

وأكد خوليو مارتينيز خلال اللقاء عزم حزبه “مشاركة كفاح الصحراويين ومرافقته في الأنشطة التي تنظم بإسبانيا وبمخيمات اللاجئين الصحراويين”، مشددا على أن هذه “المرافقة ستستمر الى غاية نيل الشعب الصحراوي لحقوق كاملة في الحرية والاستقلال”.

ووفق وأص، فقد تطرق اللقاء الى عدة قضايا من بينها المشاركة المتوقعة في المحطات المقبلة من قبيل المظاهرات المنددة باتفاقية مدريد المشؤومة وكذا المشاركة في ندوة البلديات المتوأمة مع دوائر وولايات الجمهورية الصحراوية وأيضا ندوة التنسيقيات الأوروبية “ايكوكو” المتوقع تنظيمها بلشبونة بالبرتغال نهاية نوفمبر القادم.

وناقش الطرفان أيضا التحضيرات لتنظيم فعاليات سياسية بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان من أجل تسليط الضوء على واقع انتهاكات حقوق الإنسان المرتكبة بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية وجنوب المغرب والتي تجري بعيدا عن الانظار وسط تعتيم وحصار إعلامي تمارسه دولة الاحتلال المغربية، حيث تم التأكيد على أن هذه الفعاليات التي ستحتضنها عاصمة مقاطعة لاريوخا، ستكون مناسبة لتنظيم العديد من الأنشطة السياسية والثقافية خاصة.