الجزائر ضيف شرف: وزيرة الثقافة والفنون تشارك في افتتاح الطبعة ال 23 لمعرض عمان الدولي للكتاب

الجزائر ضيف شرف: وزيرة الثقافة والفنون تشارك في افتتاح الطبعة ال 23 لمعرض عمان الدولي للكتاب

الجزائر- شاركت وزيرة الثقافة والفنون، السيدة صورية مولوجي، رفقة نظيرها الأردني، السيد مصطفى الرواشدة، مساء يوم خميس بالمركز الأردني للمعارض الدولية بعمان، في افتتاح فعاليات الدورة ال 23 لمعرض عمان الدولي للكتاب، والذي تشارك فيه الجزائر كضيف شرف، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

وفي حفل افتتاح المعرض الذي ينظم تحت شعار “القدس عاصمة فلسطين”، أشادت السيدة مولوجي بالعلاقات الجزائرية – الأردنية قائلة أن “لا غرابة أن يتسامى الأردن في إكرام وتقدير كل الأشقاء العرب، ولاسيما الجزائر، التي ما تزال تذكر بموفور العرفان والفخر جهود المملكة الأردنية ملكا وشعبا في نصرتها إبان الثورة الجزائرية المظفرة”.

وذكرت السيدة مولوجي بأن “العلاقات الجزائرية – الأردنية، طيلة عقود من الزمن، توطدت أكثر فأكثر عبر التنسيق العالي بين البلدين، وكذا الزيارات الرسمية رفيعة المستوى، إلى جانب العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين البلدين الشقيقين”.

واعتبرت الوزيرة هذا اللقاء “سانحة عزيزة كي نؤكد للأخوة الأردنيين، ومن خلالهم لكل الشعوب العربية الشقيقة، أن الجزائر لازالت على العهد النضالي الذي يحفظ لكل الإخوة الأشقاء مكانتهم الرفيعة، ولم يزل هذا دأبنا في توحيد الصف العربي أمام ما يستجد من قضايا وصراعات”، مؤكدة أن رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، قد رفع لواء “لم الشمل العربي، وخاصة في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها أمتنا جراء العدوان الغاشم واللاإنساني على الشقيقة فلسطين وإخواننا في غزة وفي لبنان”.

وقامت وزيرة الثقافة والفنون، رفقة وزير الثقافة الأردني والوفود الرسمية، بجولة إلى جناح الجزائر بالمعرض، وكذا جناح وزارة الثقافة الأردنية وأمانة عمان الكبرى.

وتحل الجزائر ضيف الشرف على الدورة ال 23 لمعرض عمان الدولي للكتاب، حيث تشارك ببرنامج ثقافي مميز يعكس ثراء الثقافة الجزائرية، إلى جانب حضور الوفد الرسمي من وزارة الثقافة والفنون والمؤسسات التابعة لها، إضافة إلى مشاركة عدد من الأدباء والكتاب الجزائريين.‎

وتعرف هذه الدورة، التي تستمر فعالياتها إلى غاية 19 أكتوبر الجاري، مشاركة 400 دار نشر، أردنية وعربية ودولية.