الجزائر تحيي الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

الجزائر تحيي الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

الجزائر- أحيت الجزائر يوم الخميس بالجزائر العاصمة, الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية (1-7 اغسطس) من خلال تنظيم يوم علمي تميز بالدعوة الى تشجيع الرضاعة الطبيعية التي تعتبر “ممارسة أساسية” لصحة الطفل و الأم.

ونظم هذا اللقاء على مستوى المعهد الوطني للصحة العمومية, حيث دعا مديره العام السيد عبد الرزاق بوعمرة, الى “ضرورة أن تحظى كل أم بالدعم اللازم لكي توفر لطفلها افضل انطلاقه ممكنة نحو الحياة”, معتبرا الرضاعة الطبيعية “ممارسة أساسية”.

و أضاف أن وسيلة التغذية هذه, تعد “رابطا أساسيا بين الأم و طفلها ومصدرا للصحة الجسدية والعاطفية وعاملا جوهريا للصحة العمومية”, مؤكدا على ضرورة “تقليص الفوارق” ذات الطابع الاجتماعي والاقتصادي والجغرافي والثقافي التي من شأنها عرقلة هذه الممارسة.

كما أوضح السيد بوعمرة, أن الهدف من هذا اللقاء يتمثل خاصة في “تحسيس السكان بأهمية الرضاعة الطبيعية والتفكير في أعمال ملموسة للقيام بها” قصد المساهمة في تعميم ما يعتبر “أفضل غذاء” للرضيع.

من جانبها أكدت الدكتورة سناء بوشعيب, رئيسة قسم ترقية الصحة بالمعهد الوطني للصحة العمومية, أن السلطات العمومية تسعى إلى تدارك العجز المسجل في مجال الرضاعة الطبيعية بنسبة 50 % على الاقل في آفاق 2025.