“التحول الرقمي من أجل خدمة عمومية راقية” محور يوم إعلامي بالجزائر العاصمة

"التحول الرقمي من أجل خدمة عمومية راقية" محور يوم إعلامي بالجزائر العاصمة

الجزائر – أشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، فيصل بن طالب, يوم السبت بالجزائر العاصمة, على افتتاح فعاليات يوم إعلامي حول موضوع “التحول الرقمي من أجل خدمة عمومية راقية” تم خلاله تثمين الجهود المبذولة لتحسين الخدمة العمومية والتقدم المحرز في مجال التحول الرقمي.

وفي كلمة له بالمناسبة, أوضح السيد بن طالب أن عدد الخدمات الالكترونية المطورة بسواعد جزائرية في قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بلغ 127,  بالإضافة الى البوابة الالكترونية الشاملة “خدماتي” التي تسمح بالولوج إلى 102 خدمة وإيداع ومتابعة الشكاوى إلكترونيا.

وأشار في ذات السياق إلى أن البوابة الحكومية للخدمات العمومية تسمح بالولوج إلى 86 خدمة إلكترونية في المجالات المرتبطة بالعمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، مذكرا انه “تم الانتقال إلى الجيل الثاني من بطاقة الشفاء المصنعة في الجزائر, والتي يستفيد منها أزيد من 30 مليون مواطن”.

وأضاف أنه بفضل الرقمنة, “تقترب صناديق الضمان الاجتماعي من الإلغاء الكلي لأسباب التنقل نحو مرافقها من خلال توفير 87 خدمة رقمية”.

واعتبر الوزير في ذات السياق ان الارتقاء بمستوى الخدمات الرقمية بما يخدم جميع المواطنين “لن يتأتى إلا بتعزيز العمل التشاركي وتوفير القدرات البشرية المؤهلة عن طريق التكوين والتحسيس”, مبرزا أن قطاعه “وضع مهمة التكفل بالانشغالات في صلب اهتماماته عبر شبكة من خلايا استقبال المواطن والإصغاء الاجتماعي المنتشرة عبر التراب الوطني ويؤطرها 821 مكلفا بالإصغاء”.

وكشف في هذا الصدد أن أعوان الاستقبال والإصغاء المتواجدون على مستوى المديريات الولائية للتشغيل “استفادوا مؤخرا من دورة تكوينية شملت تقنيات الاستقبال والاتصال ومعالجة عرائض المواطنين قصد تمكينهم من اكتساب مهارات تسمح لهم بالتواصل مع المواطنين اعتمادا على أسس علمية حديثة”.

اقرأ المزيد