البرلمان العربي يطالب دول العالم ببذل المزيد من الجهود لتجنيب النساء والأطفال ويلات الحروب

البرلمان العربي يطالب دول العالم ببذل المزيد من الجهود لتجنيب النساء والأطفال ويلات الحروب

القاهرة – طالب البرلمان العربي, جميع دول العالم ببذل كل ما في وسعها لتجنيب النساء والأطفال ويلات الحرب, واتخاذ تدابير لمنع العنف والمعاملة المهينة, والعمل نحو إصدار قرار من مجلس الأمن خاص بالمرأة تحت الاحتلال.

جاء ذلك في القرار الصادر عن الجلسة الخامسة من دورة الانعقاد الرابع للفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي حول “أوضاع المرأة الفلسطينية في الأراضي المحتلة”, والتي التأمت أمس السبت, بمقر الجامعة العربية بالقاهرة.

ودعا البرلمان العربي, “في ظل المعاناة والعنف الممنهج بحق النساء الفلسطينيات وأطفالهم, إلى تفعيل القرار رقم 3318 بشأن حماية النساء والأطفال في حالات الطوارئ والنزاعات المسلحة, وقرار مجلس الأمن رقم 1325 عام 2000 حول “المرأة والسلام والأمن” والقاضي بأن النزاعات تؤثر على النساء والفتيات”.

وشدد على أن “التعذيب المنهج والعنف بحق الأسرى والأسيرات يعتبر خرقا سافرا لحقوق الأسرى الذي تضمنته اتفاقيات جنيف, وهو ما يتطلب تدخلا دوليا لوقف الجرائم (الصهيونية) ضد الفلسطينيين, كما يتطلب تفعيل أدوات وآليات المساءلة والحساب والعقاب للاحتلال” .

وطالب البرلمان العربي, المجتمع الدولي والأمم المتحدة, بالعمل من أجل وقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة, ووقف إطلاق النار, ووقف استهداف المؤسسات المدنية والنسوية, ومحاسبة مرتكبي الجرائم وعدم الإفلات بجرائمهم, وتقديم كافة أشكال الدعم للمرأة الفلسطينية والتي زادت أعباؤها منذ بداية العدوان على غزة.