الاتحاد الأوروبي يستنكر مصادقة الكيان الصهيوني على قرار يرفض اقامة دولة فلسطينية   

الاتحاد الأوروبي يستنكر مصادقة الكيان الصهيوني على قرار يرفض اقامة دولة فلسطينية   

بروكسل- أعرب الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة عن استنكاره لمصادقة الكيان الصهيوني على قرار يرفض إقامة دولة فلسطينية.

وأكد الممثل الأعلى الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل – في بيان نشر على موقع دائرة العمل الخارجي الأوروبي -“الإجماع القوي” في المجتمع الدولي على أن الحل المستدام الوحيد الذي سيحقق السلام والأمن في الشرق الأوسط “هو حل الدولتين”.

وجدد بوريل التزام الاتحاد الأوروبي “الثابت بالسلام الدائم والمستدام وفقا للقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بما في ذلك تلك رقم 2735 و2728 و2720 و2712 على أساس حل الدولتين”.

وشدد على أن الاتحاد الأوروبي “لم يعترف بتعديلات في حدود عام 1967 ما لم يتفق الطرفان على ذلك تماشياً مع موقفه المشترك طويل الأمد وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة”.

وأكد في السياق أن “التكتل الموحد سيواصل العمل بنشاط مع الشركاء الدوليين والإقليميين من أجل إحياء العملية السياسية لتحقيق هذه الغاية” مشددا على أن المسار الموثوق لإقامة الدولة الفلسطينية يشكل “عنصرا حاسما في تلك العملية السياسية”.

وحذر الممثل الأعلى الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية من أن غياب الأمل وعدم وجود أفق أمام الشعب الفلسطيني “لن يؤدي إلا إلى تعميق الصراع”.

و أثارت مصادقة الكيان الصهيوني على قرار يرفض إقامة دولة فلسطينية ردود أفعال منددة ب”الخطوة الاحادية” التي تشكل “تحديا واضحا” للقرارات الاممية والشرعية الدولية, في ظل اصرار الشعب الفلسطيني في المضي قدما نحو كسب المزيد من الاعترافات بدولته وتجسيدها كحقيقة على الأرض.