الأولمبياد العالمية للرياضيات بإنجلترا: الجزائري شمس الدين عبد العالي دراش يستلم الميدالية الذهبية

الأولمبياد العالمية للرياضيات بإنجلترا: الجزائري شمس الدين عبد العالي دراش يستلم الميدالية الذهبية

باث (إنجلترا) – استلم النابغة الجزائري في الرياضيات, شمس الدين عبد العالي دراش, اليوم الأحد, الميدالية الذهبية للدورة ال65 للأولمبياد العالمية للرياضيات المنظمة من 11 الى 22 يوليو 2024 بمدينة باث (إنجلترا).

واستلم التلميذ الجزائري جائزته خلال حفل اختتام الأولمبياد بحضور سفير الجزائر بلندن, نور الدين يزيد, الذي هنأه بدوره وجدد له تهاني وتشجيعات السلطات العليا للبلاد.

وكان رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون قد هنأ, يوم امس السبت, التلميذ دراش شمس الدين عبد العالي, وكذلك والديه على هذا “الشرف الكبير والتاريخي الذي منحه لوطنه”.


إقرأ أيضا:   رئيس الجمهورية يهنئ دراش شمس الدين عبد العالي لحصوله على ميدالية ذهبية في أولمبياد الرياضيات ببريطانيا


وبفوزه بهذه الميدالية الذهبية, يكون دراش شمس الدين عبد العالي, الذي برز من بين 609 متنافسين يمثلون 108 دولة, قد حسن نتيجته التي حققها في طبعة 2023 التي جرت بمدينة شيبا باليابان, حيث كان قد تحصل على الميدالية البرونزية.

أما باقي أعضاء الفريق الجزائري في أولمبياد باث أحمد عدنان مداح عبد الاله حمادي ومحمد اقبال تبيب ورؤوف ولد علي, فقد استحقوا الجدارة أيضا كونهم تحصلوا على “شهادات شرفية”.

وأعرب المشرفان على الفريق الجزائري, عبد الله رحماني وحسن بلبشير, عن ارتياحهم للأداء العام للفريق خلال هذه المشاركة ال23 في الأولمبياد العالمية للرياضيات. وتعود أول مشاركة جزائرية في هذه المنافسة رفيعة المستوى إلى سنة 1977.

 

اقرأ المزيد