الأمين العام للأمم المتحدة يدين هجمات الاحتلال الصهيوني على شمال غزة

الأمين العام للأمم المتحدة يدين هجمات الاحتلال الصهيوني على شمال غزة

نيويورك – أدان أنطونيو غوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، هجمات الاحتلال الصهيوني المكثفة على شمال قطاع غزة خلال الأيام الماضية، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد كبير من المدنيين الفلسطينيين.

وأوضح ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في تصريحات صحفية، أن الأنباء الواردة من غزة “مزعجة للغاية”, مشيرا إلى أن غوتيريش دعا جميع الأطراف إلى الالتزام بالقانون الإنساني الدولي، وضرورة حماية المدنيين.

من جانبها، قالت جويس مسويا نائبة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، عبر منصة “إكس”: “يبدو أنه لا توجد نهاية للألم الذي يتعرض له الفلسطينيون في غزة”.

وأضافت أن الاحتلال الصهيوني هاجم المكان الذي توجه المدنيين إليه باعتباره “منطقة آمنة” مزعومة.

وتابعت: “هذه الوحشية يجب أن تنتهي الآن. ويجب حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية”.

وكانت مصادر طبية فلسطينية، أعلنت في وقت سابق اليوم، أن الاحتلال الصهيوني قتل أكثر من 342 فلسطينيا، ضمن عدوانه برا وجوا على شمال القطاع منذ 10 أيام، ويواصل سياسة التجويع ضد المواطنين بهدف تهجيرهم، ضمن حرب الإبادة التي دخلت عامها الثاني.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023, ما أسفر عن استشهاد 42289 فلسطينيا، وإصابة 98684 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.