الأمم المتحدة : السفير بن جامع يؤكد على أهمية التعاون الإقليمي في مكافحة الإرهاب في افريقيا

الأمم المتحدة : السفير بن جامع يؤكد على أهمية التعاون الإقليمي في مكافحة الإرهاب في افريقيا

نيويورك (الأمم المتحدة) – أكد مندوب الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة, السفير عمار بن جامع, امس الجمعة,على الأهمية الحاسمة للتعاون الإقليمي وبناء المؤسسات للتصدي لخطر الإرهاب المتزايد في القارة الافريقية.

وخلال ترأسه للجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن الأممي التي سلطت الضوء على الجهود الإقليمية لمكافحة الإرهاب في افريقيا لا سيما الاجتماع الرفيع المستوى الذي التأم في أبوجا من 22 الى 24 أبريل 2024, شدد السفير بن جامع في كلمته على الأهمية الحاسمة للتعاون الإقليمي وبناء المؤسسات للتصدي لخطر الإرهاب المتزايد في القارة الافريقية.

و أضاف السيد بن جامع : “إن مبادرة نيجيريا, الواردة في إعلان أبوجا,  تستحق منا أسمى آيات الثناء” و ” توفر إطارا مرجعيا قيما من شأنه أن يوجه أعمالنا المستقبلية”.

و اقترح السفير بن جامع تطوير آليات رصد ملموسة واستراتيجيات تمويل قوية لإحياء الطموحات المحددة في إعلان أبوجا, معربا عن أمله في أن تتشكل قمة لرؤساء الدول الأفريقية حول هذه القضية في المستقبل القريب, و مشددا على أن “هذا الحدث سيعزز التزامنا وتصميمنا الجماعي على أعلى المستويات”.

كما سلط  الضوء على تجربة الجزائر في مكافحة الإرهاب, والتي تميزت بانتصارها على هذه الآفة, مجددا التزام الجزائر الثابت بالتعاون الإقليمي ضد الإرهاب.

وشدد السيد بن جامع  بالمناسبة على أهمية الحوار المفتوح والبناء بين جميع الشركاء.