الأمم المتحدة: 30 ألف فلسطيني في كل كيلومتر مربع بمنطقة /المواصي/ في غزة

نيويورك- أعلنت الأمم المتحدة أن عدد الأشخاص لكل كيلومتر مربع في منطقة/المواصي/ في قطاع غزة, بلغ 30 ألف شخص بسبب تدفق النازحين.

وذكرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين/الأونروا/ في بيان, أن الكثير من الفلسطينيين يلجؤون إلى أجزاء من /المواصي/ وسط قطاع غزة بسبب العدوان الصهيوني المستمر لافتة إلى أن أوامر الإخلاء المتكررة أجبرت العائلات في القطاع على النزوح مرارا وتكرارا.

وأوضحت أن كل 30 ألف شخص يعيشون في كيلومتر مربع واحد بمنطقة /المواصي/ حاليا, مقارنة بـ 1200 شخص لكل كيلومتر مربع قبل حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال.

ووفقا لبيانات الأمم المتحدة, فإن 9 من كل 10 أشخاص في غزة تعرضوا للتهجير وأن معظم الفلسطينيين في غزة يضطرون للانتقال مرة واحدة على الأقل شهريا.

ويتواصل عدوان الاحتلال المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والمرافق الحيوية فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.

اقرأ المزيد