الألعاب الرياضية العربية/ شطرنج : الجزائر تنهي الدورة بحصيلة 3 ميداليات فضية و 3 برونزية

الألعاب الرياضية العربية/ شطرنج : الجزائر تنهي الدورة بحصيلة 3 ميداليات فضية و 3 برونزية

قسنطينة – حصدت الجزائر 3 ميداليات فضية و 3 ميداليات أخرى برونزية في منافسات دورة الشطرنج التي إختتمت سهرة الخميس بقسنطينة ضمن الألعاب الرياضية العربية 2023 المقامة بالجزائر.

و قد فاز المنتخب الجزائري (أ) بميدالية فضية في منافسة الشطرنج حسب الفرق، كما أضاف اللاعب الجزائري بلال بلحسن ميدالية من نفس المعدن لدى الرجال في منافسات الجولات الفردية السريعة فضلا عن ميدالية فضية ثالثة حازت عليها اللاعبة الجزائرية صبرينة لطرش لدى السيدات لحساب بطولة الخاطف الفردي.

كما نال لاعبو الشطرنج الجزائريون ثلاث (3) ميداليات برونزية أخرى، واحدة في نهاية منافسات الجولات الفردية السريعة عن طريق اللاعبة صبرينة لطرش لدى السيدات و اثنتين (2) بفضل لينا نصر (سيدات) و بلال بلحسن (رجال) في منافسات الخاطف الفردي.

و قد تم تنظيم حفل تسليم الميداليات للفائزين في مختلف منافسات هذه الدورة سهرة الخميس بفندق نوفوتيل، و ذلك بحضور رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد العربي للشطرنج، رامي بن موسى طاسان، الذي أشاد خلال كلمة ألقاها بالمناسبة “بالإنجاز الذي حققته الجزائر من خلال تنظيم مثل هذا الحدث الكبير في وقت قياسي”.

و بعد أن سلط الضوء على التنظيم الجيد لهذا الحدث، شكر ذات المتحدث المشاركين في منافسات هذه الدورة الذي مثلوا 12 دولة عربية و الذين أبانوا عن حس احترافي عال.

بدورهما، ذكر كل من رئيس الاتحاد الجزائري للشطرنج، إبراهيم جلول، ورئيس اللجنة الفنية لهذه الدورة، عز الدين هشام الجندي، بالجهود التي قامت بها الجزائر من أجل تسخير وسائل لوجستية كبيرة لإنجاح هذا الحدث الرياضي الهام.

من جهتها، أعربت اللاعبة تزو تشن من دولة قطر، المتوجة بميداليتين ذهبيتين في جولات الشطرنج الفردي السريع و تخصص الخاطف الفردي، عن سعادتها الكبيرة بهذا النجاح كما أشادت كذلك بجودة تنظيم هذا الحدث وكرم ضيافة الشعب الجزائري.

كما تطرق اللاعب الإماراتي سالم عبد الرحمن، الحائز على ميداليتين ذهبيتين في منافسات الخاطف الفردي و الجولات الفردية السريعة، إلى النجاح الباهر الذي حققته الجزائر في تنظيم هذا الحدث.