الألعاب الأولمبية/الوثب الثلاثي: “هدفي الوحيد هو صعود منصة التتويج”

الألعاب الأولمبية/الوثب الثلاثي: "هدفي الوحيد هو صعود منصة التتويج"

باريس – يتطلع الرياضي الجزائري محمد الطاهر تريكي, المتواجد بالقرية الاولمبية منذ الجمعة الماضي, للصعود على منصة التتويج خلال مشاركته في مسابقة الوثب الثلاثي في دورة الالعاب الاولمبية باريس- 2024 التي تجرى نهائياته يوم الجمعة 9 اغسطس.

وصرح تريكي لوأج في المنطقة الدولية بالقرية الاولمبية, ” هدفي الوحيد خلال الالعاب الاولمبية 2024, هو صعود لمنصة التتويج ,على غرار باقي الرياضيين المتواجدين هنا. خضت تحضيرات شاقة وقدمت الكثير من التضحيات على مدار الموسم , حتى أكون جاهزا خلال دورة باريس”.

وأكد حامل علم الوفد الجزائري خلال مراسم افتتاح الالعاب الاولمبية- 2024 , “هذا الموسم هو الاحسن بالنسبة لي في مشواري الرياضي , بعد احرازي مركز نائب بطل العالم داخل القاعة في الاختصاص. سأشارك في الاولمبياد في ظروف ملائمة وبمعنويات مرتفعة,  باستثناء بعض المتاعب البدنية التي تجاوزتها”.

وفي مارس الماضي, نجح صاحب الرقم القياسي الوطني (43ر17 م خلال اولمبياد طوكيو 2020), في تحقيق أحسن وثبة له خلال الموسم ب35ر17م في مونديال غلاسكو وهو ما سمح لصاحب المركز الرابع عالميا, بإحراز الميدالية الفضية, وراء البوركينابي هيكس فابريس زانغو (53ر17م) بطل العالم.

وفي رده على سؤال حول المنافسة المتوقعة من رياضيين عالميين في اختصاص القفز الثلاثي, قال ابن مدينة قسنطينة ان كل الرياضيين يستهدفون “البوديوم” , مشيرا الى منافسه الحقيقي هو نفسه شخصيا.

واضاف البطل الجزائري, “منافسي في المسابقة هو انا شخصيا . اتمنى ان اكون جاهزا 100 بالمائة يوم النهائي من اجل تجسيد العمل المنجز رفقة مدربي الفقيد السابق . لدي قناعة تدفعني لأبذل قصارى جهودي وصعود منصة التتويج واهدائه الفوز.        

وبخصوص مدى اندماجه في التدريبات مع المجموعة الجديدة, قال تريكي ” كل شيء على ما يرام” وهو بصدد تطبيق البرنامج المعد سابقا.

ويدخل تريكي – الذي يسجل مشاركته الثانية في الالعاب الاولمبية- يوم الاربعاء 7 اغسطس تصفيات مسابقة الوثب الثلاثي, فيما برمج النهائي يومين بعدها (الجمعة 9 اغسطس) بملعب فرنسا .

 

اقرأ المزيد