الألعاب الأولمبية-2024/ألعاب القوى: سجاتي “سيلعب النهائي على المستوى الذهني”

باريس – أكد اختصاصي المسافات نصف الطويلة, العداء الجزائري, جمال سجاتي الذي يتطلع لحصد ميدالية ذهبية في سباق ال800 متر لدورة الألعاب الأولمبية, بأن “كل السيناريوهات واردة” في النهائي المبرمج يوم غد السبت (سا 05ر18 بتوقيت الجزائر) على ميدان ألعاب القوى لستاد دو فرانس.

و صرح سجاتي -لواج- قائلا: “سيعرف النهائي مشاركة أحسن العدائين الثمانية في اختصاص 800م, إنهم أبطال حقيقيون يطمحون لهدف واحد, وهو الفوز بميدالية. شخصيا, أتوقع كل السيناريوهات, في رحلة البحث عن ميدالية في سباق يبدو مفتوحا على كل الاحتمالات”.

و أضاف البطل الجزائري البالغ من العمر (25 سنة) قائلا: “سيلعب السباق على الجانب المعنوي, و خاصة من حيث تسيير الضغط القوي قبل السباق, فضلا عن ايقاع  السباق الذي سيكون حاسما لتحديد البطل الاولمبي. لقد حضرت نفسي لكل الاحتمالات الواردة يوم السباق النهائي”.

و تأهل سجاتي, المرشح الأول للقب الأولمبي, بعد تألقه اللافت خلال موسم الدوري الماسي بتحقيقه في شهر يوليو الماضي ثالث أحسن رقم لكل الأزمنة (1د 41 ثا 46 ج), عن جدارة و استحقاق لنهائي 800م لأولمبياد 2024, بانتزاعه, صباح اليوم الجمعة, المركز الأول لمجموعته, في الدور نصف النهائي في ظرف (1د 45 ثا 08 ج).

وشدد البطل الجزائري على اهمية عامل الاسترجاع بعد الجهود المبذولة خلال الدور نصف النهائي حتى يكون على أتم الاستعداد لخوض سباق النهائي في احسن الظروف.

و قال سجاتي الذي يحلم بإهداء الجزائر, ميدالية ذهبية جديدة بعد تلك التي حصلت عليها الجمبازية كايليا نمور : “سأستغل يوم الراحة الذي يسبق النهائي حتى أسترجع كل إمكانياتي وآمل في استعادة كل طاقتي لخوض السباق الأخير في احسن الأحوال و الظروف”.

ففي سباق نصف النهائي الذي جرى صباح اليوم الجمعة بستاد دو فرانس, راقب سجاتي السباق مثلما كان يتمناه, حيث قام بتوزيع طاقته و قواه بطريقة ذكية, حيث اشار بهذا الخصوص: “لقد قمت بتسيير جهودي بنجاح طوال السباق,  و كان الهدف الأول يتمثل في التأهل للنهائي, و إلى ذلك الوقت, سأعمل على استرجاع  كامل طاقتي و امكانياتي. في  السباق النهائي سيكون كلام آخر. أنا هادئ سأبذل المستحيل لحصد الميدالية الذهبية”.

و سيكون التنافس على “البوديوم” الأولمبي على أشده يوم غد السبت على مضمار ملعب ستاد دو فرانس, بين مجموعة من المرشحين البارزين للفوز, على غرار بطل العالم الكندي ماركو آروب الذى نجح في تسيير مشواره التصفيات حتى النهائي, شأنه في ذلك شأن الكيني إيمانوال وانيونيي الذي فاز بسهولة كبيرة بسباق الدور نصف النهائي في ظرف (1 د 43 ثا 32 ج).

و بالإضافة لآروب و وانيونيي, هناك مرشحون آخرون بإمكانهم الفوز نذكر منهم الأمريكي برايس هوبال و البريطاني ماكس بورجين.

اقرأ المزيد