الآلاف يتظاهرون في روما ولشبونة للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة ولبنان

روما – تظاهر آلاف الأشخاص في العاصمة الإيطالية روما والبرتغالية لشبونة، يوم السبت، للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة ولبنان.

وذكرت شبكة “يورونيوز” الإخبارية، يوم الأحد، أن مئات المتظاهرين نظموا مسيرة في وسط روما أمس للمطالبة بوقف إطلاق النار في قطاع غزة ورددوا هتافات “فلسطين حرة” ودعوا أيضا إلى إنهاء القتال في لبنان الذي شهد تصاعدا في الأعمال العدائية الصهيونية خلال الأسابيع القليلة الأخيرة.

وأضافت الشبكة أن مظاهرة مماثلة نظمت أيضا أمس بالعاصمة البرتغالية لشبونة، حيث احتشد آلاف الأشخاص للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة.

ويشهد لبنان منذ أكتوبر من العام الماضي عدوانا صهيونيا يوميا تصاعدت حدته وبلغ أوجه في ال 23 من سبتمبر الماضي مع شن الاحتلال الصهيوني غارات جوية عنيفة مستهدفة بلدات متفرقة في الجنوب ومناطق أخرى من البلاد مخلفة اضرارا بشرية ومادية كبيرة.

وفي غزة، أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، منذ السابع أكتوبر الماضي، إلى 42175 شهيدا و98336 مصابا، في حصيلة غير نهائية، مشيرة إلى أن آلاف الشهداء ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

اقرأ المزيد