استشهاد 22 فلسطينيا في قصف صهيوني على قطاع غزة

القدس المحتلة – استشهد 22 فلسطينيا وأصيب العشرات بجروح, يوم الأحد, في قصف للاحتلال الصهيوني على مناطق متعددة في قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية, أن الطواقم الطبية انتشلت 22 فلسطينيا من مناطق متفرقة تعرضت لقصف صهيوني في الشجاعية والكرامة والشيخ رضوان بمدينة غزة, ومدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع, ومن بين الشهداء أحد كوادر الدفاع المدني, الذي استشهد بعد استهدافه في حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة.

في سياق متصل, واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال قصف شمال مخيم النصيرات وسط القطاع, مخلفة دمارا هائلا في منازل وممتلكات الفلسطينيين.

وأعلنت السلطات الصحية الفلسطينية, اليوم, أن حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة, منذ السابع من أكتوبر الماضي, ارتفعت إلى 37.877 شهيدا و86.969 مصابا.

وأوضحت ذات المصادر أن الاحتلال الصهيوني ارتكب 3 مجازر في القطاع خلال الساعات ال24 الماضية, راح ضحيتها 43 شهيدا و111 جريحا, مشيرة إلى أن آلاف الشهداء ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات, حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وكانت حصيلة سابقة قد أشارت إلى استشهاد 37.834 فلسطينيا وإصابة 86.858 آخرين, جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة والذي خلف كارثة إنسانية غير مسبوقة وتسبب بنزوح أكثر من 85 بالمائة من سكان القطاع, وهو ما يعادل 9ر1 مليون شخص.

اقرأ المزيد