استشهاد 15 فلسطينيا في مجزرة جديدة للاحتلال الصهيوني على مخيم الشاطئ في غزة

غزة – استشهد 15 فلسطينيا على الأقل, يوم السبت, في قصف طائرات الاحتلال الصهيونية على مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصادر محلية أن طائرات الاحتلال قصفت مصلى بالقرب من المسجد الأبيض في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة, ما أدى إلى استشهاد أكثر من 15 فلسطينيا وإصابة عشرات آخرين بجروح.

ويأتي ذلك فيما تواصل فرق الانقاذ والدفاع المدني البحث عن مفقودين جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في منطقة المواصي بمحافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة والتي خلفت 71 شهيدا ونحو 300 جريح, فيما لا يزال آخرون تحت الأنقاض.

وأكدت السلطات الصحية في قطاع غزة أن حصيلة الشهداء مرشحة للزيادة مع تواصل البحث عن مفقودين وكذلك وجود حالات حرجة بين المصابين, مشيرة إلى أن معظم الشهداء من كبار السن والأطفال و أنه لا يزال يتوالى نقل المزيد من الضحايا والجرحى إلى المستشفيات.

وتعج المنطقة التي استهدفتها غارات الاحتلال, بالنازحين, وهي امتداد لسوق الأقصى. كما سبق لقوات الاحتلال أن حددتها منطقة آمنة قبل أن تشن عليها غارات عنيفة وتقصف خيام النازحين وطواقم الدفاع المدني التي وصلت للإنقاذ, ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى بين عناصر الإنقاذ.

وتواصل قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها على غزة, برا وبحرا وجوا, منذ السابع من أكتوبر 2023, ما أسفر عن استشهاد 38.443 فلسطينيا و اصابة 88.481 أخرين, في حصيلة غير نهائية, إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

اقرأ المزيد