اختتام تظاهرة “سهرة دون سيارة” بالجزائر العاصمة

اختتام تظاهرة "سهرة دون سيارة" بالجزائر العاصمة

الجزائر – اختتم المجلس الشعبي لبلدية الجزائر الوسطى, يوم الجمعة, برنامجه الأسبوعي “سهرة دون سيارة” بالعديد من النشاطات التربوية والترفيهية استقبلت فيها العاصمة جمهورا واسعا من العائلات بمناسبة العطلة الصيفية.

وحسب شروحات المدير العام لديوان الترقية الثقافية والفنية بالمجلس الشعبي لبلدية الجزائر الوسطى, محمد أمين زمام فإن تظاهرة “سهرة دون سيارة” هي تظاهرة “اجتماعية ثقافية” اطلقتها ولاية الجزائر العاصمة منذ 12 يوليو المنصرم تهدف على وجه الخصوص الى “اعادة احياء النشاطات الثقافية في الجزائر العاصمة والتحسيس بضرورة الحفاظ على نظافة المدينة والمحيط ناهيك عن تخصيص فضاءات ترفيهية للأطفال والعائلات خلال الفترة الصيفية”.

وبرمجت بلدية الجزائر الوسطى بهذه المناسبة العديد من النشاطات التربوية والثقافية والتحسيسية حول البيئية انطلاقا من فترة بعد الظهيرة إلى غاية نهاية السهرة.

وامتدت الفضاءات المخصصة لهذه التظاهرة, على طول مقطع شارع ديدوش مراد الواقع بين ساحة موريس أودان وساحة البريد المركزي تحت اشراف العديد من الهيئات الرسمية الثقافية والرياضية والاجتماعية التابعة للمجلس الشعبي لبلدية الجزائر الوسطى وولاية الجزائر ووزارة الشباب والرياضة.

كما شارك العديد من الحرفيين بعرض أعمالهم خلال التظاهرة على غرار الحلي التقليدية وصناعة الجلود وتذكارات متعلقة بكل مناطق الوطن.

وتميزت السهرة الأخيرة من التظاهرة بحضور لافت للعائلات من العاصمة والمدن المجاورة ومن ابناء الجالية الوطنية المقيمة في الخارج حيث استمتعت بالبرنامج الثري والمتنوع الذي اختتم بحفل نشطه مطرب الشعبي ناصر مقداد.

اقرأ المزيد