اجتماع الصيادلة لتحديد قائمة “الأدوية المهلوسة”

اجتماع الصيادلة لتحديد قائمة “الأدوية المهلوسة” - الجزائر

كشف رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص مسعود بلعمبري، عن حضور مايقارب ألف صيدلي للندوة الوطنية المخصصة لملف المؤثرات العقلية لمناقشة الثغرات الموجودة في هذا الملف الذي تسبب في حدوث جرائم مست مهنيي هذا القطاع.

وقال مسعود بلعمبري في تصريح لـ “سبق برس” أن الندوة المزمع تنظيمها الإثنين المقبل بفندق الأوراسي والتي سيحضرها 1000 صيدلي من مختلف ولايات الوطن جاءت بالتنسيق مع وزارة الصحة والعدالة وقطاع الجمارك وهدفها معالجة الثغرات الموجودة في ملف بيع الأدوية الشبيهة بالمهلوسات والتي تسببت في جرائم متكررة راح ضحيتها مهني هذا القطاع، قائلا: ” هذه الندوة جاءت إستجابة لمطالب الصيادلة التي رفعوها خلال الوقفات الإحتجاجية المتكررة أمام وزارة العدل”.

وحسب مسعود بلعمبري، فإن النقابة الوطنية للصيادلة الخواص سعت لتنظيم هذا اللقاء خاصة وأن الإعتداءات زادت حدتها في الأوانة الأخيرة ضد الصيادلة الأمر الذي تطلب تنظيمها بمشاركة كل الفاعلين في هذه العملية خاصة قطاع الجمارك، حيث سيتم دراسة مقترحات مراجعة كيفية بيع هذه الأدوية.

ودعا رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص السلطات بالتعجيل في وضع قائمة تصنف فيها الأدوية الموجهة للمرضى في قائمة إستثنائية بعيدا عن المخدرات التي يتعاطها المدمنون لتجنيب الخلط بينهم ولحماية الصيادلة بالدرجة الأولي، حيث يرتقب وضع قائمة جديدة بأسماء الأدوية المهلوسة.