إندونيسيا تدعو الدول المشاركة في قمة شرق آسيا ال19 للاعتراف بدولة فلسطين

فيينتيان – دعا نائب الرئيس الإندونيسي معروف أمين, الدول المشاركة في قمة شرق آسيا ال19, التي عقدت في فيينتيان, عاصمة لاوس, إلى الاعتراف رسميا بدولة فلسطين.

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش قمة شرق آسيا ال19 التي انعقدت في إطار فعاليات القمتين ال44  وال45 لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في لاوس, واختتمت أعمالها أمس الجمعة, بحسب ما افادت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

وشدد نائب الرئيس الإندونيسي أمين على انه “لا ينبغي أن يكون تطبيق القانون الدولي انتقائيا”, مضيفا : “إذا استمر الأمر على هذا النحو, أخشى أن تنشأ صراعات جديدة كثيرة”.

وقال معروف أمين إن مبدأ الدولتين يجب أن يبقى المرجع الأساسي في حل القضية الفلسطينية, داعيا الدول المشاركة في القمة إلى الاعتراف رسميا بدولة فلسطين.

واضاف : “لا يزال الشعب الفلسطيني يواجه الظلم والأزمات الإنسانية, وامتد الصراع إلى أماكن خارج غزة والضفة الغربية”, متسائلا “فهل سيتم السماح باستمرار مثل هذه الانتهاكات المختلفة للقانون الدولي؟”.

وحضر قمة شرق آسيا ال19 ممثلو أعضاء “آسيان” إندونيسيا وماليزيا وتايلاندا والفلبين وسنغافورة وبروناي وفيتنام ولاوس وكمبوديا وميانمار إضافة إلى الصين والولايات المتحدة وروسيا واليابان وأستراليا والهند وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا.

اقرأ المزيد