إعادة تشغيل خط السكة الحديدية ”الجزائر- تونس” سيسهم في زيادة التنقل وإنعاش الحركية الاقتصادية بين البلدين

إعادة تشغيل خط السكة الحديدية ''الجزائر- تونس'' سيسهم في زيادة التنقل وإنعاش الحركية الاقتصادية بين البلدين

سوق أهراس – اعتبر اليوم السبت وزير النقل محمد لحبيب زهانة بأن إعادة تشغيل خط السكة الحديدية لنقل المسافرين بين الجزائر وتونس سيسهم في زيادة تنقل مواطني البلدين وإنعاش الحركة الاقتصادية بينهما.

وأوضح السيد زهانة خلال إعطائه بالمحطة الدولية للسكة الحديدية بسوق أهراس إشارة إعادة تشغيل خط السكة الحديدية الجزائر-تونس بعد توقف دام 30 سنة, بأن هذا الخط “ستكون له تأثيرات إيجابية على سكان البلدين وعلى المتعاملين الاقتصاديين في ما يتعلق بنقل الصادرات وشحنها وتسهيل حركة التجارة والتبادل الاقتصادي وتحفيز السياحة”.

وستمكن إعادة تشغيل هذا الخط كما يضيف السيد زهانة من زيادة عدد السياح بين البلدين فضلا عن توفير فرص عمل لا سيما في صيانة خدمات القطارات.


إقرأ أيضا: وزير النقل يعطي من سوق أهراس إشارة إعادة تشغيل خط السكة الحديدية الرابط بين الجزائر وتونس


من جهتها وفي تصريح صحفي وجيز بمحطة القطار بغار الدماء (تونس) أوضحت الوزيرة التونسية للتجهيز والإسكان المكلفة بتسيير وزارة النقل السيدة سارة الزعفراني

زنزري بأن ”إعادة بعث هذا الخط للسكة الحديدية بعد 30 سنة من الانقطاع يعود إلى جهود سلطتي البلدين وشركتي النقل بالسكك الحديدية بهما”, كاشفة عن أنه ”سيتم اليوم السبت بتونس العاصمة التوقيع على اتفاقيات بين الجزائر وتونس في عديد أنماط النقل والأرصاد الجوية”.

اقرأ المزيد