إطلاق تحدي للحد من التلوث وجوائز مالية للفائزين

إطلاق تحدي للحد من التلوث وجوائز مالية للفائزين - الجزائر

أطلقت مبادرة الشركات الجزائرية الناشئة (ASI) بالشراكة مع المركز الجزائري لريادة الأعمال تحدي افتراضي موضوعه الحد من التلوث الناتج عن النشاط البشري وبشكل خاص ” مكافحة رمي النفايات في الأماكن الطبيعية والحضرية”.

واشار بيان صادر عن أصحاب المبادرة أن هذا التحدي، الذي انطلق على الشبكات الإجتماعية، مفتوح لجميع الجزائريين وكذلك لجاليتنا في الخارج الحاملين ألفكار مبتكرة وخالقة، بهدف توعية السكان بضرورة حماية البيئة ومكافحة التلوث.

ووضعت المبادرة صنفين للمشاركة في هذه المسابقة الأول يتعلق بتصميم ملصق طوله القياسي 20 سم وارتفاعه 10 سم ويمكن تصميم رسالة الملصق بإحدى اللغات التالية : العربية  الكالسيكية والدارجة أو الأمازيغية أو الفرنسية أو الإنجليزية، ويجب أن يتناول موضوع مكافحة رمي النفايات في األماكن الطبيعية والحضرية.

أما الصنف الثاني فيتعلق بإنتاج فيديو يجب أن لا تتجاوز مدته 60 ثانية، بدقة 720 بكسل أو 1080 بكسل وحجم أقصى 150 ميجابايت، ويجب أن تعزز مكافحة رمي النفايات في األماكن الطبيعية والحضرية، وسيتم منح الفائزين في كل فئة  جائزة بقيمة 250 ألف دينار .

وذكر البيان أن التسجيل مفتوح حتى 8 أبريل، وكل راغب  في المشاركة في هذا التحدي يجب على المشاركين أولا تعبئة نموذج على الصفحة  وإرسال مشاريعهم في الرابط.

وستقوم لجنة تحكيم متعددة التخصصات، متكونة من جامعيين ومتخصصين في البيئة وتكنولوجيا  الإعلام والإتصال بتقييم الأعمال المقدمة وتتويج أفضلها في كل فئة.

ومن خلال هذه المبادرة المواطنة يسعى المنظمون إلى استعمال التكنولوجيا والشبكات الإجتماعية للمساهمة المتواضعة في توعية المواطنين بمحاربة مظاهر تلوث بيئتنا بجميع أشكالها وتنفيذ حلول ملموسة قصد محاولة الوصول الى ذلك.