إسبانيا: “من أجل صحراء حرة وتنعم بالسلام” شعار مظاهرة لحركة التضامن مع الشعب الصحراوي بجزر الكناري

جزر الكناري (إسبانيا)- نظمت كل من جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي بكناريا وحركة التضامن في جزيرة تينيريفي بإسبانيا, مظاهرة دعما وتضامنا مع الشعب الصحراوي ودفاعا عن حقه الثابت في تقرير مصيره واستقلاله, حملت شعار “من أجل صحراء حرة وتنعم بالسلام”.

وذكرت وكالة الأنباء الصحراوية (وأص), أن هذه المظاهرة التي نظمت بمناسبة وصول عدد من الأطفال الصحراويين إلى جزر الكناري, في إطار البرنامج الصيفي “عطل في سلام”, حضرها الى جانب جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي وحركة التضامن, كل من ممثل جبهة البوليساريو بجزر الكناري, اعلي سالم سيد الزين, والعائلات الاسبانية المضيفة والعديد من ممثلي المؤسسات والنقابات الكنارية.

وحمل المتظاهرون في المسيرة, شعار “من أجل صحراء حرة وتنعم بالسلام”, كما استعرضوا لافتات تطالب بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال, وتدعوا إلى إطلاق سراح السجناء السياسيين الصحراويين القابعين في سجون الاحتلال المغربي, ووقف أعمال السلب والنهب للموارد الطبيعية الصحراوية.

وتضمن بيان لجمعية أصدقاء الشعب الصحراوي بكناريا, تلي خلال المسيرة, مطالبة بتحقيق الحل السلمي الذي ينص عليه القانون الدولي والذي يدعم استكمال عملية تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية من خلال إجراء استفتاء تقرير المصير يكون حرا ونزيها.

وأدانت الجمعية في بيانها, مشاركة الشركات الإسبانية والاجنبية في نهب الموارد الطبيعية الصحراوية.

اقرأ المزيد