إسبانيا: تنظيم أنشطة ترفيهية لفائدة أطفال صحراويين في إطار برنامج “عطل في سلام”

إسبانيا: تنظيم أنشطة ترفيهية لفائدة أطفال صحراويين في إطار برنامج "عطل في سلام"

مدريد- نظمت بمدينة توريلافيغا بكنتابريا الإسبانية عدة أنشطة ثقافية وترفيهية لفائدة الأطفال الصحراويين القادمين في إطار البرنامج الصيفي “عطل في سلام”, حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الصحراوية (وأص), يوم الأحد.

وتأتي هذه الانشطة الترفيهية التي نظمت, أمس السبت, في سياق الطبعة الثانية من فعالية “صحراء رتي كانتابريا”, والتي تكتسي طابعا تضامنيا لصالح الأطفال الصحراويين الذين يقضون عطلتهم الصيفية في مقاطعة كانتابريا.

و استمتع الأطفال الصحراويون مع العائلات المضيفة و أعضاء جمعية “العودة كانتابريا” بيوم ممتع ومفيد, تضمن جملة من النشطات الثقافية الهادفة والمعبرة عن روح التضامن المتجذرة لدى المجتمع الكنتابري تجاه الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

وبحسب المستشارة المكلفة بالاحتفالات, باتريسيا بورتيلا, فإن “الهدف من هذا اليوم التضامني هو تسليط الضوء على واقع الشعب الصحراوي المكافح, وفي الوقت ذاته المساهمة في تمويل برنامج عطل في سلام الذي يتم تنظيمه في بداية كل صائفة لفائدة الأطفال الصحراويين”.

ومن جانبه, أشار رئيس جمعية “العودة كانتابريا”, أنخيل أوريا, إلى أهمية المشروع, مشددا على ضرورة تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال.

اقرأ المزيد