“أونروا”: النزوح في غزة لا ينتهي و84 بالمائة من القطاع تحت أوامر الإخلاء

غزة- أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” أن ‏النزوح في قطاع غزة لا ينتهي أبدا, حيث تم وضع حوالي 84 % من القطاع, أي ما يعادل 305 كم مربع, تحت أوامر الإخلاء الصادرة عن المحتل الصهيوني.

وأشارت “الاونروا”, في تدوينة على صفحتها الرسمية على منصة “إكس” يوم الثلاثاء, إلى أن ‏”الناس يفرون من أجل النجاة بحياتهم ويأخذون معهم ما يستطيعون حمله, تاركين كل شيء أخر وراءهم. كما ‏إنهم مرهقون ولا يجدون مكانا آمنا يلجؤون إليه”.

ونقلت مصادر اعلامية عن مدير شؤون “الاونروا” في غزة, سكوت اندرسون, أنه “يمكنك حرفيا أن تشم رائحة الدم في الهواء”, مشيرا إلى الأوضاع المروعة في مستشفيات غزة, التي تعاني من نقص حاد في الإمدادات الطبية الضرورية.

وكان مدير شبكة المنظمات الأهلية بفلسطين, أمجد الشوا , أكد في وقت سابق اليوم أن أوضاع النازحين في قطاع غزة تزداد سوءا وان العدوان الصهيوني على القطاع تسبب في كارثة إنسانية تشتد حلقاتها يوما بعد الآخر, في ظل منعه دخول المساعدات واستمرار حالات نزوح المتكررة والمتجددة.

وأضاف : “في الأيام الخمس الماضية, كان هناك أكثر من ربع مليون فلسطيني نزحوا أكثر من مرة, من شرق خان يونس أو من جنوب خان يونس في أوضاع إنسانية صعبة ومعقدة وعدم توفر مقومات الحياة, مثل مستلزمات الإيواء وعدم القدرة على التنقل”.

اقرأ المزيد