أولمبياد/مبارزة: “الذهاب إلى أبعد محطة ممكنة هدف المنتخب الوطني رغم صعوبة المهمة”

أولمبياد/مبارزة: "الذهاب إلى أبعد محطة ممكنة هدف المنتخب الوطني رغم صعوبة المهمة"

الجزائر- يهدف المنتخب الجزائري للمبارزة في مشاركته في الألعاب الأولمبية-2024 بباريس الفرنسية (26 يوليو-11 أغسطس), إلى بلوغ أبعد محطة ممكنة على الرغم من صعوبة المهمة بتواجد أحسن رياضيي الإختصاص, حسبما أكده المكلف بالإتصال لدى الإتحادية الجزائرية للعبة, سمير حمودي.

وصرح حمودي لـ”وأج” أن العناصر الوطنية ستعمل جاهدة على التأهل لأبعد محطة في أولمبياد باريس لكل من السيدات والرجال, في انتظار ما ستسفر عليه قرعة المنافسة التي ستعطي صورة واضحة للرياضيين حول ما ينتظرهم من جهد وتركيز”, معترفا أن “القرعة ستلعب دورا كبيرا في مشوار اللاعبين على الرغم من أن الاولمبياد ستجمع أفضل اللاعبين في العالم, مما سيصعب المهمة”.

وتأهل الى الأولمبياد المنتخب الوطني للحسام المتشكل من الرباعي: سوسن بوضياف, شيماء بن عدودة, زهرة كحلي وكوثر محمد-بلكبير, فضلا عن سليم هروي في سلاح الشيش.

أما في منافسات الفردي, ففضلا عن سليم هروي الذي سيكون حاضرا في سلاح الشيش, ستشارك ثلاث لاعبات جزائريات في اختصاص الحسام وهن : سوسن بوضياف, شيماء بن عدودة, زهرة كحلي, فيما ستكتفي كوثر محمد-بلكبير بالمشاركة في منافسات الفرق رفقة الثلاثي بوضياف, بن عدودة وكحلي.

وتحسبا للموعد الأولمبي, أجرى جزء من العناصر الوطنية تربصه في أرض الوطن, والجزء الآخر خارجه, علاوة عن المشاركة في مختلف الكؤوس والبطولات العالمية “لتحسين ترتيبهم في التصنيف العالمي”.

وفيما يخص العناصر التي أجرت تربصاتها خارج الوطن, فيتعلق الأمر بالثلاثي هروي (الشيش), بوضياف وكحلي (الحسام), المستقرون جميعهم مع أندية فرنسية, وتواجدوا هناك في تربص مستمر, بينما تواجد سليم هروي بمدينة شامبيني بضواحي العاصمة باريس قبل تنقله إلى روما بإيطاليا (يوم 14 يوليو) التي سيمكث فيها قبل الالتحاق مباشرة بالقرية الأولمبية.

وتحضر زهرة كحلي بدورها بأكاديمية “باوار” الشهيرة, بمدينة أورليون الفرنسية, في الوقت الذي تجري فيه سوسن بوضياف تحضيراتها بنادي روبي الذي تنتمي إليه.

بالمقابل, يخوض الثنائي شيماء بن عدودة وكوثر محمد-بلكبير معسكراتهما الإعدادية بقيادة المدربين زاوي براك و حمة عنتر, داخل الوطن بسبب “إشكالية الحصول على تأشيرات لفترة طويلة” حسب ذات المصدر.

وفضلا عن هذه المعسكرات الاعدادية, شاركت العناصر الوطنية في بعض الدورات الدولية للاحتكاك أكثر بالمستوى العالي, حيث شارك منتخب الحسام في الجائزة الكبرى ببلغاريا شهر مايو الفارط.

كما شارك هروي في اختصاص الشيش في بعض المنافسات الدولية, على غرار البطولة العالمية المفتوحة بشانغهاي الصينية شهر مايو المنصرم, وثلاث دورات دولية أخرى مفتوحة بفرنسا شهر يونيو الماضي.

وبعد عملية القرعة ستنطلق فعاليات المبارزة لموعد باريس-2024, يوم 29 يوليو بمنافسات الفردي التي تدوم إلى غاية 2 أغسطس 2024, في اختصاصات: الأسلحة الثلاثة (سيف-شيش-حسام), أما منافسات الفرق فستجرى يوم 3 أغسطس القادم.

وتأهل المنتخب الوطني لسلاح الحسام الى الاولمبياد خلال كأس العالم التي جرت بمدنية سانت نيكلاس البلجيكية مارس 2023, فيما بلغ سليم هروي (الشيش) المحفل الأولمبي, خلال دورة واشنطن الدولية في نفس الفترة (مارس 2023).

 

أسماء الرياضيين المتأهلين الى الأولمبياد:

 

– الحسام : سوسن بوضياف, شيماء بن عدودة, زهرة كحلي وكوثر محمد-بلكبير.

– الشيش : سليم هروي.

 

المدربة الوطنية : زهرة غامير.

اقرأ المزيد