أولمبياد-2024/جيدو (سيدات) : “خطأ فني حال دون تأهلي للدور ربع النهائي”

أولمبياد-2024/جيدو (سيدات) : "خطأ فني حال دون تأهلي للدور ربع النهائي"

باريس – اعتبرت المصارعة الجزائرية أمينة بلقاضي (أقل من 63 كلغ) التي كادت أن تحقق التأهل للدور ربع النهائي للألعاب الأولمبية-2024, يوم الثلاثاء بباريس, أن “خطئا فنيا” في آخر دقيقة من المنازلة حال دون تحقيقها الفوز على وصيفة بطلة العالم السلوفينية, أندريجا لسكي.

و قالت بلقاضي التي تشارك للمرة الأولى في الألعاب الأولمبية :” ارتكبت خطئا فنيا حال دون مروري للدور ربع النهائي. لقد نجحت منافستي في إبقائي على الأرض و لم أتمكن من الخروج من هذا الفخ”.

و كانت بلقاضي (31 سنة) تحلم بتكرار إنجاز المصارعة صورية حداد في أولمبياد-2008 ببكين, مستهدفة ميدالية في نفس وزنها, حيث حققت بداية موفقة في مشوارها بالفوز على الفنزويلية أنريكليس باريوس بعلامة وازا-آري.

في الدور ثمن النهائي, تمكنت من التقدم بسرعة في النتيجة أمام السلوفينية, أندريجا لسكي, قبل أن تسقط بحركة “ايبون” في الدقيقة الأخيرة للمنازلة.


إقرأ أيضا:  الالعاب الاولمبية/جيدو: تأهل المصارعة أمينة بلقاضي إلى الدور ثمن النهائي


و أضافت حاملة الراية الجزائرية في حفل الافتتاح الألعاب الأولمبية :” لم أكن أنتظر تماما هذا السيناريو, لما سجلت نقطة, كنت أرى نفسي متأهلة للدور ربع النهائي.

لقد فعلت كل شيء للاحتفاظ بهذا التفوق, لكن في الألعاب الأولمبية و متطلبات المستوى العالي تتغير الأوضاع  في ظرف ثانية واحدة”.

يذكر أن السلوفينية أندريجا لسكي توجت عشية اليوم بالميدالية الذهبية لفئة أقل من 63 كلغ عقب فوزها في النهائي على المكسيكية, بريسكا الكاريز.

و سيدخل آخر ممثل جزائري في رياضة الجيدو في أولمبياد-باريس 2024, محمد المهدي ليلي (+ 100 كلغ), غمار المنافسة صباح يوم الجمعة بمواجهة الإماراتي, ماقوميدوماروف ماقوميدومار, لحساب الدور السادس عشر بقاعة “آرينا “شان دو مارس”.

يذكر أن الجزائر تشارك في الألعاب الأولمبية باريس- 2024 (26 يوليو – 11 أغسطس) بوفد قوامه 46 رياضيا (27 ذكور و 19 إناث) يتوزعون على 15 اختصاصا رياضيا.

 

اقرأ المزيد