أمطار رعدية مرتقبة بعدة ولايات من البلاد ابتداء من اليوم الأحد

أمطار رعدية مرتقبة بعدة ولايات من البلاد ابتداء من اليوم الأحد

الجزائر – يتوقع الديوان الوطني للأرصاد الجوية, في نشرية خاصة له, تساقط أمطار رعدية مصحوبة محليا بتساقط حبات البرد, على مستوى عدة ولايات, وهذا ابتداء من نهار اليوم الأحد.

وتشمل هذه النشرية التي صنفت في مستوى يقظة “برتقالي” كل من ولايات تندوف, بني عباس, بشار, النعامة, البيض, وجنوب سيدي بلعباس, سعيدة, تيارت, الجلفة, والأغواط.

حيث ستتراوح كميات الأمطار ما بين 20 و40 ملم, ويمكن أن تصل أو تتجاوز محليا 50 ملم, وهذا خلال نهار اليوم الأحد إلى غاية الساعة 21:00 من نفس اليوم.

كما تخص هذه النشرية أيضا ولايات تيسمسيلت,عين الدفلى, المدية, البويرة, المسيلة, البليدة, تيبازة, الجزائر, بومرداس, تيزي وزو,  وبجاية, حيث ستتراوح كميات الأمطار المرتقبة ما بين 20 و30  ملم, وهذا بداية من الساعة 13:00 من نهار اليوم الأحد إلى غاية الساعة 20:00 .

وبكل من ولايات جيجل, سكيكدة,عنابة, الطارف, ميلة, قسنطينة, قالمة, سطيف, برج بوعريريج, بسكرة, باتنة, أم البواقي, خنشلة, سوق أهراس, تبسة, المغير, أولاد جلال, و شمال ولاية الوادي,  يتوقع أن تتراوح كميات الأمطار المرتقبة ما بين 20 و 40 ملم وتكون مرفوقة برياح قوية, وذلك ابتداء من الساعة 15:00 من نهار اليوم الأحد إلى غاية الساعة 1:00 من يوم غد الاثنين.

اقرأ المزيد