ألمانيا: محاضرة حول معاناة الشعب الصحراوي

ألمانيا: محاضرة حول معاناة الشعب الصحراوي

كيل (المانيا) – نظمت ممثلية جبهة البوليساريو في ألمانيا بمدينة كيل شمال البلاد محاضرة بعنوان “العنف الاستعماري والتجاهل الدولي: صفقات التسليح للمغرب ومعاناة الشعب الصحراوي”, حسب ما ذكرته وكالة الانباء الصحراوية (واص).

وتأتي هذه الفعالية ضمن حملة توعوية واسعة تهدف إلى تسليط الضوء على القضية الصحراوية وحشد المزيد من الدعم الدولي.

وقدمت النجاة حندي, ممثلة الجبهة في ألمانيا, أمس الاربعاء عرضا شاملا حول الصحراء الغربية, مشيرة إلى الدور السلبي الذي تلعبه بعض الدول الأوروبية وخاصة فرنسا, في استمرار النزاع من خلال صفقات تسليحها المستمرة مع المغرب.

وأوضحت الدبلوماسية الصحراوية أن هذه الصفقات تسهم بشكل مباشر في إطالة أمد معاناة الشعب الصحراوي وتشكل عقبة أمام أي جهود تهدف إلى تحقيق السلام في المنطقة, داعية إلى مراجعة عاجلة للسياسات الأوروبية تجاه هذا الملف.

كما نبهت السيدة حندي إلى أن تجاهل حقوق الشعب الصحراوي ودعم بعض الدول الأطماع التوسعية المغربية من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم الأزمة في المنطقة بشكل أوسع, محملة المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة في إنهاء الاحتلال المغربي للصحراء الغربية.

وخلال كلمتها, سلطت الدبلوماسية الصحراوية الضوء على الإنجازات القانونية التي حققتها جبهة البوليساريو بصفتها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي, خصوصا أمام المحاكم الأوروبية في دفاعها عن حقوق الشعب الصحراوي وحماية ثرواته من النهب المستمر من قبل دولة الاحتلال المغربي بالتعاون مع بعض الأطراف في الاتحاد الأوروبي المتورطة في استغلال الثروات الطبيعية الصحراوية بطرق غير قانونية.

وفي إطار الحملة التحسيسية التي تنظمها ممثلية الجبهة بالتعاون مع عدد من الجهات الداعمة, ستشهد ألمانيا خلال الأسابيع القادمة تنظيم العديد من الفعاليات السياسية والثقافية في مختلف المقاطعات الألمانية بهدف زيادة الوعي بالقضية الصحراوية وتعزيز الدعم الدولي لها.

اقرأ المزيد