ألعاب أولمبية: بودينة من أجل بلوغ المربع الذهبي في مسابقة “سكيف”، وأمينة بلقاضي تستهل تصفيات الجيدو

ألعاب أولمبية: بودينة من أجل بلوغ المربع الذهبي في مسابقة "سكيف"، وأمينة بلقاضي تستهل تصفيات الجيدو

باريس- يسعى الرياضي الجزائري في التجديف سيد علي بودينة,- الذي يسجل ثالث مشاركة له في الألعاب الأولمبية -, يوم غد الثلاثاء, إلى بلوغ الدور نصف النهائي لمسابقة “سكيف” بمناسبة إجراء اليوم الرابع من دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024, كما ستعرف منافسات هذا اليوم دخول مواطنته أمينة بلقاضي في تصفيات الجيدو من بوابة الدور السادس عشر لفئة (أقل من 63 كلغ).

بودينة (33 سنة) الذى سبق له بلوغ المربع الذهبي في دورتي ريو دي جانيرو(2016) وطوكيو(2020), يمتلك الخبرة اللازمة لتحقيق هذا الهدف على المياه الهادئة بالملعب البحري” فاير سور- مارن”, سيما بعد نجاحه في تجاوز مرحلة التدارك.

وبهذا الخصوص, اكد بودينة بعد تألقه  في مرحلة التدارك بتحقيقه لزمن (7:10.23): “أشعر بأنني في حالة جيدة مقارنة بالسباق الأول (…) لقد سجلت بداية صعبة, لكنني تمكنت من استرجاع لياقتي اللازمة التي مكنتني من بلوغ الدور ربع النهائي مضيفا: الآن سأحاول الاسترجاع  بشكل جيد ومراجعة ادائي في السباقات الماضية لخوض الدور ربع النهائي بأفضل مستوى ممكن (…) السباق المقبل مهم للغاية وليس امامي اي مجال للخطأ من أجل التأهل إلى الدور نصف النهائي”.

ومدرجا في المجموعة الثانية للدور الربع نهائي بجانب زميله في التدريبات حامل لقب بطولة أوروبا 2024, الروماني شيروتا ميهاي, سيتعين على الرياضي الجزائري احتلال احدى المراكز الثلاثة الأولى لضمان تأهل تاريخي للمربع الذهبي.

وبالإضافة الى سيد علي بودينة, ستشهد منافسات اليوم الرابع من أولمبياد 2024, دخول مصارعة الجيدو أمينة بلقاضي غمار المنافسة, حيث ستواجه الفنزويلية أنريكيليس باريوس لحساب الدور الـ16 لفئة اقل من 63 كلغ.

ويحذو المصارعة امينة بلقاضي, -التي اقتطعت عن جدارة تأهلها لأولمبياد باريس بعد تواجدها ضمن أفضل 18 مصارعة في فئتها في التصنيف الأولمبي-, طموحا كبيرا في تكرار الانجاز الكبير الذي حققته مواطنتها صورية حداد في أولمبياد بكين 2008, من خلال السعي للحصول على مكان على منصة التتويج.

وعن حظوظ المصارعة امينة بلقاضي, قال رئيس الاتحادية الجزائرية للجيدو ياسين سيليني في تصريح  ل”وأج”: “بلقاضي عازمة على تحقيق حلمها الأولمبي بالكامل من خلال استهداف منصة التتويج”.

وسيعرف برنامج اليوم الرابع ايضا مشاركة كل من السباحة نسرين مجاهد في مرحلة المجموعات لسباق ال 100 متر سباحة حرة و رامي بودرومة, في منافسة الشراع المقامة بمدينة مرسيليا.

فبعد إلغاء سباقات اليوم الأول امس الأحد بسبب نقص الرياح, سيخوض بودرومة أربعة سباقات في اليوم الثاني.

يذكر ان الجزائر تشارك في الألعاب الاولمبية باريس- 2024 (26 يوليو – 11 أغسطس), بوفد قوامه 46 رياضيا (27 ذكور و  19 اناث) يتوزعون على 15 اختصاصا رياضيا.

اقرأ المزيد