Ooredoo Algérie تحضير للانتقال إلى 5G في الجزائر - الجزائر

Ooredoo Algérie تحضير للانتقال إلى 5G في الجزائر

Ooredoo Algérie تحضير للانتقال إلى 5G في الجزائر



أبرمت مجموعة “أريد” شراكة مع “هواوي” الصينية، لتطوير شبكاتها الأساسية في عدد من الأسواق الرئيسية لها، بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمالديف، وذلك استعدادا للتحول إلى حقبة شبكات الجيل الخامس 5G حسب ما أوردته وكالة الأنباء القطرية ” قنا “.
وبموجب الشراكة سيتم تحديث الشبكات الأساسية للمجموعة، في كل من: قطر، الكويت، عمان، العراق، تونس، الجزائر والمالديف. ما يمهد الطريق إلى إطلاق خدمات الجيل الخامس المقبل (5G). وستتعاون أريد مع هواوي من أجل تحديث جميع الشبكات الأساسية وترقيتها إلى هيكل شبكات 5GC، ما سيتيح تقديم خدمات مبتكرة وتحسين تجربة التواصل لعملاء المنطقة.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة ” أريد” عزيز العثمان فخرو للوكالة: أن ” أريد ” تجدد من خلال تركيزها المستمر على الابتكار، تأكيدها على الالتزام بتقديم حلول تواصل تحولية. تسهم في تطوير تجربة العملاء، وتلبية احتياجاتهم المتنامية في هذا العصر الرقمي”.

وأضاف فخرو : ” يعد التحول إلى حقبة الجيل الخامس 5G خطوة مهمة في رحلة ” أريد “. وشراكتها مع ” هواوي ” في هذا السياق على قدر كبير من الأهمية من أجل مواصلة تقديم أفضل الخدمات في جميع أسواقها.

من جهته قال ” لي بينج “، رئيس مبيعات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في ” هواوي “: ” تعتبر الشراكة خطوة مهمة إلى الأمام على طريق تعزيز شراكتنا طويلة الأمد مع ” أريد “. و أكد بينج التزام ” هواوي ” بتقديم تقنيات رائدة في القطاع وهادفة. بما يضمن تنفيذ هذا المشروع بنجاح، ومساعدة ” أريد” في تحقيق نجاحها التجاري.

وتؤدي الشبكات الأساسية دورا حيويا في ربط شبكات القطاعات المختلفة، وشبكات الاتصالات، والإنترنت. وتسهيل نشر خدمات جديدة وطرحها تجاريا. وتهدف ” أريد ” من وراء هذا التعاون إلى الاستفادة من أحدث التقنيات لدفع عجلة الابتكار في مجال الخدمات. والدخول إلى العصر الجديد للاتصالات.

اقرأ المزيد