حجار يتطرق مع السفير الاسباني إلى تعزيز التعاون الجامعي

الجزائر- شكل تعزيز التعاون الجزائري-الاسباني في المجال الجامعي و البحث العلمي محور اللقاء الذي جمع بين وزير التعليم العالي و البحث العلمي الطاهر حجار وسفير مملكة اسبانيا بالجزائر فارنيندو موران كالفو سوتيلو.

و استعرض الجانبان « حالة العلاقات الثنائية في مجال التعليم العالي و البحث العلمي و بحثا طرق و سبل تعزيز التعاون الجامعي لاسيما من خلال التوقيع قريبا على اتفاق لفتح قسم للمطالعة الاسبانية على مستوى جامعة الجزائر 2 ببوزريعة و كذا بحث امكانية جعل جامعات جزائرية اخرى تسفيد من هذا التعاون »، حسب بيان للوزارة.


إقرأ أيضا:  حجار والسفير السعودي يتطرقان إلى إعادة بعث التعاون في مجال التعليم العالي


كما أعرب الجانبان عن « ارادتهما في تعميق العلاقات الثنائية من خلال تشجيع عمليات التوأمة بين جامعات البلدين و تبادل محاضرين رفيعي المستوى و تنقل طلبة الدكتوراه بين البلدين و كذا المشاركة في ملتقيات تنظمها المؤسسات الجامعية بالبلدين »، يضيف نفس المصدر.

و من جهة اخرى، اعرب السيد حجار عن أمله في « يستفيد طلبة الدكتوراه من مشاريع بحث علمي جزائرية و اسبانية لاسيما في الفروع التقنية و اختصاصات التكنولوجيات المتطورة و كذا المجلات الاسبانية المفهرسة بغية تمكينهم من نشر اطروحاتهم و ابحاثهم العلمية ».

A lire également

Lire également