تقديم آراء حول قانون النشاطات الفضائية أمام اللجنة المختصة بالمجلس الشعبي الوطني

تقديم آراء حول قانون النشاطات الفضائية أمام اللجنة المختصة بالمجلس الشعبي الوطني

الجزائر – قدم خبراء من وزارتي البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيا والرقمنة والتعليم العالي والبحث العلمي امام لجنة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الدينية بالمجلس الشعبي الوطني، عرضا حول مشروع القانون المتعلق بالنشاطات الفضائية، حسب ما اورده اليوم الثلاثاء بيان للمجلس.

وأوضح ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رئيس القاعدة التكنولوجية للطيران ومدير البحث والتطوير التكنولوجي احمد كشيدة ان « اهم نقطة » في المشروع تخص عملية تصنيع وتطوير المنشآت الفضائية « مما سيفتح الابواب امام الجامعات والمخابر ومراكز للبحث في مجال النشاطات الفضائية ».


إقرأ أيضا: مشروع قانون النشاطات الفضائية يكرس « الاحتكار الحصري » للدولة


بدوره ذكر المدير العام لتكنولوجيات الاعلام والاتصال بوزارة البريد والمواصلات احمد مصباح ان مشروع القانون يرتكز على مجالات في حاجة الى تأطير قانوني وهي دراسة علوم الكون وعلوم كوكب الارض فيما اكد مدير التنظيم والشؤون القانونية بوزارة البريد والمواصلات احمد ريموش « بان هذا القانون من شأنه ملء الفراغ التشريعي وكذا التماشي مع القفزة النوعية التي حققتها الجزائر في مجال الاتصالات من خلال اطلاق اقمار اصطناعية ».

تجدر الاشارة الى ان الخبراء اتفقوا على ان القانون المتعلق بالنشاطات الفضائية سينعكس ايجابيا على كل من مجالي العلمي والاتصالات في البلاد.

Lire également