تجنيد مديري المؤسسات التربوية و المفتشين للمساهمة في تحسين المردود المدرسي

تجنيد مديري المؤسسات التربوية و المفتشين للمساهمة في تحسين المردود المدرسي

برج بوعريريج – أكدت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، يوم الأحد ببرج بوعريريج على ضرورة تجنيد مديري المؤسسات التربوية المفتشين للمساهمة في تحسين المردود المدرسي.

و أوضحت الوزيرة في هذا الصدد خلال ترأسها لاجتماع مع إطارات القطاع بقاعة الاجتماعات بمقر الولاية في إطار زيارة عمل و تفقد إلى هذه المنطقة تدوم يومين، بأن « تلميذ اليوم ليس بتلميذ الأمس » لذلك يجب –كما قالت- على قطاع التربية أن يتأقلم مع ذلك.


إقرأ أيضا:   تربية وطنية: عرض مباديء الإصلاحات التي شرع فيها منذ مطلع ال2000


و قالت السيدة بن غبريت في هذا السياق: « إن أهم انشغال لدينا هو ضمان الإنصاف لجميع التلاميذ في ما يخص التعليم و هدفنا هو تحسين الممارسات البيداغوجية داخل القسم و تطوير الكفاءات لدى المفتشين و مديري المؤسسات التربوية ».

و أضافت أن المفتش « يؤثر بشكل مباشر في طريقة عمل الأستاذ و منه يجب عليه أن يرافقه لجعله يتبنى طرق بيداغوجية تجعل عمله اليومي أكثر نجاعة و على رؤساء المؤسسات التربوية توفير المناخ المدرسي الملائم المحفز على تعلم التلميذ و عمل المعلم ».

وأبدت الوزيرة تفاؤلها بمردود المنظومة بشكل عام بولاية برج بوعريريج خصوصا و أن معدلات التلاميذ على مستوى الأطوار الثلاثة خلال الفصل الدراسي الأول تفوق المعدل الوطني.

و ستواصل وزيرة التربية الوطنية زيارتها إلى ولاية برج بوعريريج يوم غد الاثنين بتفقد عدة منشآت تربوية عبر الولاية و تدشين أخرى.

Lire également