Bard منافس “شات جي بي تي” أصبح قادرا على توليد النصوص باللغة العربية

Bard منافس “شات جي بي تي” أصبح قادرا على توليد النصوص باللغة العربية - الجزائر

تم إصدار النسخة العربية لروبوت Bard من قبل شركة جوجل بشكل رسمي في يوم 13 جويلية 2023، بهدف توفير خدمة أكثر تميزًا للمتحدثين باللغة العربية. تمت هذه الخطوة لرفع مستوى التنافسية مع ChatGPT، الذي يتم تشغيله بواسطة Microsoft. ووفقًا لتصريحات المسؤولين التنفيذيين في جوجل، في المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي، يمكن للخدمة الجديدة ترجمة وفهم 16 لهجة عربية عامية، بما في ذلك اللهجة المصرية واللهجة السعودية واللهجة الجزائرية. ومع ذلك، ستتم تقديم الإجابات باللغة العربية الفصحى.

ووفقًا لموقع “thenationalnews”، يعد إطلاق النسخة العربية لروبوت “Bard” جزءًا من خطة جوجل لإطلاق الروبوت عالميًا بـ40 لغة أخرى.
صرح نجيب جرار، المدير الإقليمي للتسويق في Google Mena، للصحفيين أن الإصدار العربي سيتيح الفرصة للكتابة من اليمين إلى اليسار وإدخال الأسئلة باللغة العربية وترجمة الكلمات من لغات أخرى إلى العربية للاستخدام في المحادثات اليومية.
وسيتمكن Bard من فهم واستيعاب اللهجات المختلفة للغة العربية وتقديم ملاحظات حول جودة ودقة الإجابات، كما يتمتع بإمكانية الاستماع إلى ردود Bard بصوت عال.

أعلنت جوجل أيضًا أن خدمة روبوت Bard ستكون متاحة في 59 منطقة جديدة بما في ذلك أوروبا والبرازيل. ووفقًا للتحديث الأخير، فإن Bard متاح الآن بـ46 لغة في 239 دولة.

أكد المدير الإقليمي للتسويق في Google Mena أن النسخة العربية من “بارد” ستكون مجانية تمامًا، وأن جوجل ليست لديها نية للاستفادة منها تجاريًا. وفي الوقت الحالي، تواصل جوجل تحسين هذه الأداة لتحقيق أعلى مستوى من الدقة. وأشار المدير إلى أن التقدم الكبير الذي يحدث في مجال الذكاء الاصطناعي على مدار فترات زمنية قصيرة سيساعد في تحسين الدقة، ويشجع المستخدمين على تقديم ملاحظاتهم حول استجابة الروبوت، لضمان تحسين عملية البحث.

اقرأ المزيد