VFS Global تعود إلى إصدار تأشيرات فرنسا للجزائريين - الجزائر

VFS Global تعود إلى إصدار تأشيرات فرنسا للجزائريين

بعد توقف مؤقت
أعلن مركز VFS Global الذي يشرف

على معالجة طلبات تأشيرة دخول التراب الفرنسي في ولاية الجزائر اليوم الإثنين عن استئنافه للعمل بعد توقّف مؤقت بسبب غياب شبكة الانترنت عن المركز.
وجاء في منشور على صفحة المركز في فيسبوك :”تعلم زبائننا الكرام عن عودة مركز vfs global لفرنسا إلى العمل بشكل طبيعي” ، وتابع المنشور :”نقدّم اعتذاراتنا عن الازعاج الذي تسبب فيه الانقطاع الذي حصل يوم 13 أكتوبر ( أمس ) لطالبي التأشيرة بمركزنا ونشكرهم على تفهمهم”.
وكانت القنصلية العامة الفرنسية بالجزائر قد أعلنت أمس في بيان عن توقف مركز vfs عن معالجة ملفات طلبات التأشيرة لدخول فرنسا ودول فضاء تشنغن بسبب قطع الأنترنت عن المركز بناء على “قرار أحادي من سلطة ضبط البريد والاتصالات جاء من دون سابق إشعار”، حسب المصدر ذاته.
من جهتها ، حذرت سلطة الضبط للبريد والاتصالات الإلكترونية أمس الأحد مركز vfs ” من أي استعمال لشبكة إفتراضية خاصة VPN خارج الأطر التنظيمية”، مذكرة بأن ذلك يعتبر خرقا للقوانين والتنظيمات المعمول بها في الجزائر، وعليه فإن مستعملها يكون مطالبا إلزاميا بالتصريح بها ومطابقتها للتدابير المعمول بها.
كما أوضح بيان سلطة الضبط أنه وبحكم القوانين والتنظيمات التي تحكم الاتصالات الإلكترونية في الجزائر، “تبقى في خدمة كافة المتعاملين لدراسة ملفاتهم فور استلامها وفق ما تقتضيه النصوص التشريعية والتنظيمية سارية المفعول”.

اقرأ المزيد