6 أسماء مرشحة لخلافة بوشارب وحرب كواليس داخل مبنى زيغود يوسف - الجزائر

6 أسماء مرشحة لخلافة بوشارب وحرب كواليس داخل مبنى زيغود يوسف

قدم 6 نواب من المجلس الشعبي الوطني ترشحهم لتولي منصب رئيس الغرفة السفلى للبرلمان، تحسبا لجلسة التصويت التي ستجري ابتداء من الساعة الثانية مساء.

وتقدم لسباق استخلاف معاذ بوشارب، النائبان بوعلاق مصطفى، وعبد الحميد سي عفيف عن حزب جبهة التحرير الوطني، ولخضر سيدي عثمان عن التجمع الوطني الديمقراطي وكذلك رئيس كتلة الإتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء سليمان شنين، والنائب عن كتلة الأحرار نور الدين بلمداح، والبرلماني هلالي محمد، بالإضافة إلى النائب هواري بلعولة عن حزب الوفاق الوطني.

وحسب معلومات حازتها “سبق برس” فإن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، محمد جميعي، لم يفصل في الطلب الذي تقدمت به كتلة حزبه للترشح للمنصب، حيث تجري في هذه الأثناء إجتماعات مراطونية داخل مقر الكتلة ومقر الحزب في حيدرة من أجل الخروج بقرار موحد، وإجراء تحالفات مع الكتل الأخرى خصوصا كتلتي تجمع أمل الجزائر والحركة الشعبية الجزائرية.

وتأخرت جلسة التصويت على تقرير شغور منصب رئيس المجلس الشعبي الوطني التي كانت مقررة ابتداء من الساعة العاشة، حيث دخلت كتلة جبهة المستقل في إجتماع مغلق لإتخاذ موقف من جلسة التصويت على رئيس المجلس الجديد المقررة مساء اليوم، وهو الحال نفسه بالنسبة لكتلة الحركة الشعبية الجزائرية.

وتجدر الإشارة أن معاذ بوشارب قدم استقالته من رئاسة المجلس الشعبي الوطني يوم 2 جويلية بعد 7 أشهر من توليه المنصب خلفا للسعيد بوحجة.