32 راغبا في الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر

32 راغبا في الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر

إلى غاية زوال اليوم الأحد
سحب 32 راغبا في الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر 2019، استمارات اكتتاب التوقيعات، وهذا إلى غاية زوال، اليوم الأحد.

وقال المكلف بالإعلام لدى السلطة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخابات، علي ذراع في ندوة صحفية بمقرها بقصر الأمم بالعاصمة إن “32 راغبا في الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر سحبوا لحد الآن استمارات اكتتاب التوقيعات”.

وفي حديثه عن القوائم الانتخابية، قال ذراع إن “السلطة تعمل على تصفيتها من كل الشوائب، وأشار إلى عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم، انطلقت اليوم الأحد 22 سبتمبر، وتدوم إلى غاية 06 أكتوبر المقبل”.

أما فيما يتعلق بسحب استمارات اكتتاب التوقيعات من قبل الراغبين في الترشح، فأكد ذات المسؤول أن “العملية مستمرة إلى غاية يوم الجمعة 25 أكتوبر المقبل”.وأضاف في ذات السياق أن ” عملية سحب استمارات اكتتاب التوقيعات، تتم بطريقة مباشرة، وبكل شفافية”.

ولدى تطرقه إلى صلاحية السلطات الوطنية لتنظيم الانتخابات، أفاد ذراع بأن “الوزير الأول نور الدين بدوي أخبرنا بتحويل كل صلاحيات من وزارة الداخلية إلى هيئة محمد شرفي”، مشيرا إلى أن “عملية تحويل الصلاحيات تتم حاليا بطريقة هادئة وسلسلة”.

وفي سياق آخر، كشف علي ذراع أن “سلطة الانتخابات” رفضت منح استمارات اكتتاب التوقيعات، بسبب عدم امتلاكهم لشهادة جامعية”.

ومن بين الذين سحبوا استمارات الاكتتاب منذ انطلاق العملية، علي بن فليس، رئيس حزب طلائع الحريات، و عبد القادر بن قرينة، رئيس حركة البناء، وعبد العزيز بلعيد، رئيس جبهة المستقبل، وعلي زغدود، رئيس حزب التجمع الجزائري، ومراد عروج، رئيس حزب الجزائر للرفاه.


شاركنا رأيك في 32 راغبا في الترشح لرئاسيات 12 ديسمبر

شاهد ايضا