وكيل الجمهورية يأمر بفتح تحقيق في فيديو إعتداء الشرطة على المتظاهرين - الجزائر

وكيل الجمهورية يأمر بفتح تحقيق في فيديو إعتداء الشرطة على المتظاهرين

أمر وكيل الجمهورية بمحكمة سيدي أمحمد بفتح تحقيق بخصوص مضمون فيديو يظهر الشرطة يعتدون على مواطن في المسيرات الشعبية التي شهدتها الجزائر يوم الجمعة.

وجاء في بيان للمحكمة اليوم الإثنين، أنه “عملا بأحكام المادة 11 الفقرة 03 من قانون الإجراءات الجزائية المعدل والمتمم، وبعد مشاهدة ما تم تداوله على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص الواقعة التي يظهر فيها رجال الشرطة بالزي الرسمي يقومون بضرب المتظاهرين، تم بتاريخ 06 ـ 07 ـ 2019 على الساعة 18 و30 دقيقة توجيه تعليمات للضبطية القضائية المختصة محليا لإفادتنا بمعلومات كافية عن الواقعة”.

وقد ورد في هذا الإطار “تقرير إخباري أولي بتاريخ 07 ـ 07 ـ 2019، ليتم فورا أمر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الجزائر بفتح تحقيق ابتدائي معمق بخصوص الواقعة المتداولة على شريط الفيديو، من خلال التأكد من مدى صحته بالاستعانة بالتقنيين والكشف عن الفاعلين بعد تأكيد ظروف وملابسات الواقعة”، يضيف ذات المصدر.

للتذكير، فقد أمر المدير العام للأمن الوطني، عبد القادر قارة بوهدبة، أمس الأحد المفتشية العامة للأمن الوطني بفتح تحقيق حول وقائع هذا الفيديو، الذي يرجح أن تكون حدثت خلال الجمعة الماضية. كما شدد في ذات السياق على “ضرورة التحري في حيثيات القضية مع تحديد المسؤوليات لاتخاذ كل التدابير التي يفرضها القانون”.