وزير المالية السابق يدعو بوتفليقة الى تقديم إستقالته - الجزائر

وزير المالية السابق يدعو بوتفليقة الى تقديم إستقالته

قال ان الحلول “طويلة الأجل” ستزيد من تقد الوضع و تدخل البلاد في ازمة مؤسساتية

أعرب وزير المالية السابق عبد الرحمان بن خالفة عن قلقه إتجاه الوضع الحالي في البلاد وذلك في منشور كتبه على صفحته في موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” .

بن خالفة الذي وصف الوضع بـ “المقلق و الخطير” يرى ان “الحل المبكر لهذه الأزمة يمر حتماً بإنسحاب الرئيس بوتفليقة و الإبقاء على العملية الانتخابية لتجنب أي أزمة مؤسساتية.

وكتب المصرفي السابق “‘نحن نقترب من نهاية ولاية الرئيس دون أي حل دستوري ومقبول في المنظور القريب ” قبل ان يضيف: ‘إنه أمر مرهق وخطير بالنسبة للأمة بأكملها’ ، مؤكدا ” كمواطن أجدد رأيي في ضرورة استقالة الرئيس بعد أن أعلن عدم قدرته على الترشح و بدء العملية الدستورية للانتخابات الرئاسية في غضون 90 يوما”.

ووفقا للحل الذي قدمه بن خالفة فإن الإنتخابات سيتم تنظيمها بعد ” تغيير رئيس مجلس الأمة وإنشاء هيئة انتخابية مستقلة جديدة”.

و تابع بن خالفة القول إن” الحلول طويلة الأجل ” و “المؤقتة” ستزيد من تعقيد الوضع الحالي و تمكين ” الإنتهازيين من ترتيب اوضاعهم والاستيلاء على المرحلة الجديدة “‘.

و خلص الخبير في المالية الى القول : “يواجه صناع القرار تحديًا أمام الله والأمة لاتخاذ قرار سريع ومنع البلاد من الوقوع في الأزمة المؤسساتية’.

https://web.facebook.com/abderrahmane.benkhalfa/posts/2207856549454966?_rdc=1&_rdr

اقرأ المزيد