وزير التجارة يؤكد اسقاط شرط المحل لإستخراج السجل التجاري - الجزائر

وزير التجارة يؤكد اسقاط شرط المحل لإستخراج السجل التجاري

أكد وزير التجارة سعيد جلاب بأنه أعطى تعليمات تقضي بعدم إدراج شرط إمتلاك محل لكل الشباب الراغبين في امتلاك سجل تجاري، في حين كشف عن وجود 8000 محل غير مستغل على المستوى الوطني سيتم التصرف فيهم لصالح الشباب في القريب العاجل.

وأوضح جلاب خلال نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الأولى أن “هذا الإجراء اتخذ للسماح للشباب  بتجسيد مشاريعهم سيما الشباب الذي يملك أفكارا لا تحتاج إلا لأجهزة كمبيوتر”.

وأبرز المسؤول الحكومي نفسه بأن مصالحه تملك معطيات تؤكد قدرة مشاريع الشباب في توفير مناصب عمل، موضحا في هذا السياق :”  هناك من يعمل عنده  100 مهندسا في كل المجالات، وهنا نتأكد بأن التشغيل في الوقت الراهن أصبح يرتكز على الخدمات”.

وذهب جلاب إلى أبعد من ذلك لما قال :” الشركات الناشئة في الجزائر لها قدرة رهيبة في العمل، سيما وأنها اجتازت الظروف الصعبة التي كانت تعرفها البلاد سابقا، ما يعطي تصورا على أن ما سيكون في القريب العاجل سيخدم الإقتصاد الوطني بصفة عامة”.

وفي سباق أخر كشف وزير التجارة سعيد جلاب بأن إنطلاق عمل الهيئة الوطنية للرقمنة حدد أواخر شهر سبتمبر الحالي، في حين أكد بأن التجارة الإلكترونية ضرورية في الجزائر لكونها العامل الوحيد القادر على القضاء على التجارة الموازية التي أنهكت الإقتصاد الوطني.

وقال المتحدث :” الهيئة الوطنية للرقمنة  ستنطلق في عملها في أواخر الشهر الحالي، وهي هيئة تخضع مباشرة للوزير الأول “، متابعا :” تضم كل الخبرات وبمشاركة الشباب وستتبنى استراتيجية على المدى المتوسط والبعيد”.

وفي السياق شدد المصدر نفسه بأن التجارة الإلكترونية التي أضحت موجودة في الجزائر بقوة، “ستقضي  على السوق الموازي ولو بشكل تدريجي، مضيفا في هذا السياق :” في الجزائر الآن جيل جديد يريد العمل في الشفافية خدمة  للبلد”.

وشدد وزير التجار بأن مصالحه أعطت مهلة سنة لكل التجار والمؤسسات الإقتصادية لكن تتحول معاملتها من التقليدية إلى الإلكترونية، مجددا تاكيده بأن هذه الخطوة ستاعد على بناء إقتصاد قوي يساهم في القضاء على التجارة الموازية المنتشرة بقوة.

 

اقرأ المزيد