وزيرة البيئة والطاقات المتجددة تعلن عن “شهر حملة ضد البلاستيك ابتداء من 21 سبتمبر الجاري”

وزيرة البيئة والطاقات المتجددة تعلن عن

عين تموشنت – أعلنت وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي اليوم السبت بولاية عين تموشنت عن الإنطلاق في “شهر حملة ضد البلاستيك ابتداء من 21 سبتمبر الجاري إلى غاية 21 أكتوبر المقبل”.

و أبرزت السيدة زرواطي على هامش زيارة عمل و تفقد إلى الولاية انه سيتم تنظيم “شهر حملة ضد البلاستيك بدءا من تاريخ 21 سبتمبر الجاري المصادف لليوم الدولي للنظافة إلى غاية 21 أكتوبر المقبل بمشاركة جميع الفعاليات”.

و أضافت أن “كل ولاية سيكون لها برنامجها وسيتم إشراك الشباب الناشط في جمع هذا النوع من النفايات إضافة إلى الشركات التي تنشط في مجال إعادة رسكلة هذه النفايات المهمة كمادة أولية”.


إقرا أيضا:   عمل “كبير” لوزارة الصناعة لتأهيل المصانع حتى تراعي المعايير البيئية


و أبرزت الوزيرة أن هذه الفعاليات التي تتواصل طيلة شهر “ستكون للترويج لعملية الرسكلة و إقحام الشباب في هذا المجال الذي له آفاق واسعة خصوصا و أن الدولة تدعم هذا المجال بقوة من خلال كل ميكانيزمات التمويل الموجهة للشباب”.

و بخصوص الفيضانات التي سجلت بعدد من ولايات الوطن ذكرت السيدة زرواطي أن ما “شهدته الجزائر مؤخرا من أمطار و فيضانات سببها الأراضي التي لا توجد بها نباتات حيث تعرية الأراضي تجعل من الأتربة تنزلق و تتجه نحو البالوعات و كذلك بالنسبة لكل السلوكيات التي جعلت كل النفايات البلاستيكية هي التي تسببت كثيرا في سد المسالك وعرقلة جريان المياه”.

و عليه أكدت الوزيرة على “ضرورة المحافظة على كل الفضاءات الخضراء و التحلي بالروح البيئية لدى الجميع و غرس الثقافة البيئة لدى الناشئة”.

اقرأ المزيد