وزارة التربية الوطنية: هذه مواقيت الدراسة في رمضان - الجزائر

وزارة التربية الوطنية: هذه مواقيت الدراسة في رمضان

أعلنت وزارة التربية عن مواقيت العمل بالمؤسسات التعليمية خلال شهر رمضان، وجاء في التعليمة الوزارية بأن توقيت العمل بالنسبة لولايات الجنوب سيكون من السابعة والنصف صباحا وإلى غاية الثانية والنصف زوالا، ويتعلق الأمر بولايات الجنوب والجنوب الكبير وهي، أدرار، الأغواط، بسكرة، تمنراست، بشار، ورقلة، تندوف، إليزي، الوادي، وغرداية. ومن الثامنة والنصف صباحا إلى غاية الثالثة والنصف زوالا بالنسبة للولايات الأخرى.
وأضافت التعليمة الوزارية، أنه سيتم تخفيض الحصة ذات الساعة الواحدة بـ15 دقيقة لتصبح 45 دقيقة للحصة بالنسبة للطورين المتوسط والثانوي، كما سيستفيد التلاميذ أيضا ما بين الفترة الصباحية والمسائية من فترة راحة مدتها ساعة واحدة.
كما ستخفض الفترة الصباحية في المدارس الابتدائية، التي تعمل بنظام الدوام الواحد بنصف ساعة، وأما الفترة المسائية أيضا فستخفض بنصف ساعة أي 30 دقيقة. كما سيستفيد التلاميذ في نفس الطور من فترة راحة ما بين الفترة الصباحية والمسائية بساعة وربع أي 1 سا 15 د. في حين تم تخفيض الفترة الصباحية ذات الساعتين و15 د إلى ساعة و45 دقيقة. كما ستخفض الفترة المسائية ذات ساعتين و15 د إلى ساعة و30 د في المدارس الابتدائية التي تعمل بنظام الدوامين.